بسبب كورونا.. اتحاد الكرة يقرّر استئناف بطولة الدوري بدون جمهور

أصدر العديد من اتحادات الكرة حول العالم قرارًا بمنع حضور الجماهير في الدوريات الوطنية كإجراء احترازي لمكافحة انتشار فيروس “كورونا” المستجد، وعلى رأس تلك الدول إيطاليا التي أوصى رئيس وزراءها بإلغاء الفعاليات الرياضية بالكامل خوفًا من تفشي المرض في البلاد، بالإضافة إلى المملكة المغربية التي منعت حضور الجماهير في كافة المنافسات المحلية وحتى القارية.

وعلى غرار العديد من الدول التي منعت الحضور الجماهيري، بدوره أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم قرارًا بمنع الحضور الجماهيري في بطولة الدوري، حفاظًا على الجماهير العريضة التي تتمتّع بها الأندية المصرية من الإصابة بالفيروس المستجد، وأوضحت أن كافة المباريات المقبلة في بطولة الدوري ستُلعب بدون حضور جماهيري.

حفاظًا على سلامة الجماهير المصرية

وأضحت اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة بشكل مؤقّت، أنها اتخذت هذا الإجراء للحفاظ على سلامة الجماهير المصرية، في ظل الظروف التي تحتّم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار المرض الذي يعاني منه معظم دول العالم.

وأشار الاتحاد، أنه استجاب في قراره للتعليمات الخاصة بمنع الفعاليات الجماهيرية التي تساعد على انتشار المرض بين الحشود ولا سيّما أن كرة القدم هي اللعبة الشعبية الأولى في البلاد، لذا أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم قرارًا منه الحضور الجماهيري حتى إشعار آخر.

بسبب كورونا.. اتحاد الكرة يقرّر استئناف بطولة الدوري بدون جمهور 1

ويتصدّر النادي الأهلي بطولة الدوري المصري برصيد 48 نقطة جمعها من 15 فوزًا متتاليًا وانسحاب غريمه التقليدي من المباراة الاخيرة ليكون بذلك 16 فوزًا متتاليًا للفريق الأحمر بالعلامة الكاملة، يليه في المركز الثاني المقاولون العرب برصيد 32 نقطة من 17 مباراة.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. هشام حسن يقول

    اعتقد ان لاداعي لذلك الاجراء فكم من فيروس مر وانتهى وأن ذلك الفيرس المستجد لعبة سياسية بحته وسينتهي حتما بإذن الله… وان حالات الوفاة طبيعية لم تتعد عدد حوادث الطرق في بلد واحدة.. اذا كان الصين مااصابها لم يبلغ 1٪من عدد سكانها فدور البرد العادي ينتج عنه وفيات فيرجى مراعاة ذلك ومصر والحمد لله لايوجد بها أي وباء والا منع المدارس المزدحمة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.