بسبب كسوف الشمس في السعودية .. التعليم تؤخر موعد اختبارات يوم الخميس حفاظاً على سلامة الطلاب

أعلن وزير التعليم السعودي عن إصدار توجيهات تنص على تأخير موعد اختبارات يوم الخميس الموافق 29 /4 /1441هجرياً والموافق 26 / 12 / 2019 ميلادياً،  وذلك بسبب الكسوف الذي سيحدث للشمس في المملكة العربية السعودية في الساعة الخامسة والنصف صباح يوم الخميس وينتهي في تمام الساعة 7:45 تقريباً، على أن يبدأ الامتحان في تمام الساعة التاسعة صباحاً، وتهيب وزارة التعليم السعودية بأبنائها الطلاب عدم النظر المباشر إلى الشمس وقت الكسوف بالعين المجردة، خشية الإصابة نتيجة الأشعة فوق البنفسجية.

كما جاء بتصريح وزير التعليم العام السعودي أن تأخير امتحانات الطلاب يوم الخميس في كافة المدارس السعودية، واما الجامعات فعليهم اتخاذ ما يلزم جراء هذه الأحداث بما يروه مناسباً.

تأخير الاختبارات بسبب كسوف الشمس في السعودية

يذكر أن الكسوف الذي يحدث للشمس بالسعودية صباح الخميس هو كسف حلقي ونادراً ما يحدث للشمس حيث تهيب الجهات المختصة برصد الكسوف بعدم النظر مباشرة للشمس في ذلك التوقيت تحسباً من لحاق تضرر بالعين بسبب الأشعة الفوق بنفسيجة التي قد تصيب العين نتيجة النظر المباشر.

وعلى ذلك فإن موعد اختبارات يوم الخميس في جميع المدارس بالسعودية يبدأ في الساعة التاسعة صباحاً، بناء على توجيهات السيد وزير التعليم العام السعودي، الذي جاء قراره هذا تخوفاً على الطلاب من لحاق الضرر بهم، وننشر لقرائنا نص بيان وزير التعليم العام بشأن تأخير الاختبارات بسبب الكسوف الحلقي للشمس.

كسوف الشمس في السعودية
التعليم تؤخر موعد اختبارات يوم الخميس
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.