بسبب فيروس كورونا.. وزير الأوقاف: يجوز إلغاء صلاة الجمعة “صلوها ظهر”

أعلن محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف المصري، أنه يجوز للمسلم تأجيل صلاة الجمعة أو إلغاؤها وأن يصلها كظهر في المنزل لكي يقي نفسه من فيروسات كورونا التي انتشرت بشكل كبير في الفترة الأخيرة في العالم كله.

وعلق “جمعة”، خلال تصريحات مع الصحفي محمد الباز في برنامج “90 دقيقة” المذاع عبر فضائية “المحور”، على قرارات السعودية مؤخرا بمنع أي تأشيرات للعمرة بسبب فيروس كورونا قائلا إنه قرار شجاع وجاء في توقيت مثالي ومبني على قواعد من الشريعة، مشيرا إلى أنه لا يوجد ما يمنع إلغاء الحج في الموسم القادم في ظل فيروسات كورونا المنتشرة في الوقت الحالي.

وزير الأوقاف يفتي بجواز  إلغاء صلاة الجمعة بسبب فيروس كورونا

وأوضح أنه في حالة إن كان مسلما متواجد في دولة منتشر فيها فيروس كورونا، من الممكن أن يلغي صلاة الجمعة ويؤديها في المنزل كأنها صلاة ظهر من أجل أن يقي نفسه من العدوى والأمراض.

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

وشدد وزير الأوقات المصري على أن الإسلام من أسمى الأديان في العالم ويدعو إلى رفع المرض عن أي بلد لذلك فإن الفتوى في هذا التوقيت يجب أن تتبع الرأي العلمي الذي يريد حماية البشرية من التعرض لهذا الفيروس.

وناشد وزير الأوقاف المصريين بأن يستمعوا لما تصدره وزارة الصحة والجهات العلمية من بيانات خاصة بفيروس كورونا وكيفية الوقاية منه في الوقت الحالي، مشيرا إلى أن الإفتاء في قضايا الرأي العام أمر لا يجوز إلا من جهة مختصة مثل دار الإفتاء المصرية أو ما شابه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.