بسبب فيروس كورونا.. وزارة الأوقاف: خطبة الجمعة لن تزيد عن 15 دقيقة

كشفت وزارة الأوقاف برئاسة محمد مختار جمعة، عن عدة قرارات جديدة من قبل الوزارة في الوقت الحالي من أجل حماية المواطنين من فيروس كورونا الجديد الذي انتشر في مصر بشكل واضح خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك في ظل خطة الدولة من أجل القضاء على الفيروس في الفترة المقبلة.

وأعلنت وزارة الأوقاف خلال بيان له أصدرته أمس الأثنين عن اقتصار العمل داخل المساجد في الفترة المقبلة على خطبة أداء الجمعة والصلوات الخمس فقط في الفترة الحالية، وألا تزيد مدة الخطبة عن ربع ساعة والوقوف بين الصلوات عن خمس دقائق فقط بالنسبة لصلاة المغرب، وعشر مع باقي الصلوات، مع التشديد التام على نظافة المسجد بشكل دوري حماية للمواطنين من تلقي العدوى من أي فرد خلال الفترة المقبلة.

فيروس كورونا
فيروس كورونا

الأوقاف تعلن عدة قرارات بسبب فيروس كورونا

وأشارت وزارة الأوقاف المصرية خلال البيان التي نشرته اليوم أن قصر خطبة الجمعة هو أساس السنة النبوية الذي نُقل عن الرسول محمد، موضحا أن الرسول لم يزد مدة خطبة الجمعة عن ربع ساعة مثلما قررت وزارة الأوقاف بالسير به في الوقت الحالي.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء قد قرر خلال الساعات القليلة الماضية تعليق كافة الفعاليات التي تظهر بها أي تجمعات جماهيرية خلال الفترة المقبلة وذلك حماية للمواطنين من تلقي أي عدوى من فيروس كورونا الجديد، خاصة بعد زيادة أعداد المصابين ووصولهم إلى 59 مريض حتى تلك اللحظة حسبما أفادت وزارة الصحة والسكان منذ قليل.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. بدر يقول

    الله يحمى مصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.