بسبب حظر التجوال.. حقيقة منع “دليفري” الصيدليات والمطاعم يومي الجمعة والسبت

حسم المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، الجدل المثار حول منع توصيل الطلبات إلى المنازل”دليفرى” يومي الجمعة والسبت خلال فترة حظر التجوال، قائلا أن المطاعم التي لا تتبع المولات التجارية، يسمح لها بتقديم الخدمة وعدم السماح لتلك المطاعم بتقديم الخدمات مباشرة إلى الجمهور اليوم وغدًا حتى الساعة السابعة مساءً.

وقررت مصر فرض حظر تجوال المواطنين بداية من الأربعاء الماضي، من الساعة السابعة مساءًا وحتى السادسة صباحًا للحد من انتشار فيروس”كورونا” داخل البلاد على أن يكون كاملًا على المحلات التجارية والمطاعم.

بسبب حظر التجوال.. حقيقة منع "دليفري" الصيدليات والمطاعم يومي الجمعة والسبت 1

لا يوجد مانع من تقديم خدمة الديلفري للمطاعم حتى السابعة

المتحدث باسم مجلس الوزراء، أوضح في تصريحات أنه لا يوجد مانع أو عارض من تقديم خدمة الديلفري للمطاعم التي تعمل خارج المولات يومي الجمعة والسبت لافتًا إلى أنها هي الخدمة الوحيد المسموح بها فالمولات مغلقة طوال يومي الجمعة والسبت”.

وأوضح أن كل خدمات الدليفري مسموح بها حتى الساعة السابعة مساء لافتًا إلى أن هذا النظام يسري على الصيدليات التي تقدم نفس الخدمة، قائلًا أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي شدد على ضرورة الالتزام بحظر التجوال في اجتماع مجلس المحافظين

وأوضح أن رئيس الوزراء شدد خلال اجتماع مجلس الوزراء، واجتماع مجلس المحافظين، مع ضرورة التنبه على المواطنين والفئات المستثناه من التطبيق،لافتًا إلى أن العمل سيكون من خلال تقديم خدمة الدليفري فقط ومن يخالف ذلك سيعرض نفسه للمساءلة القانونية.

وكان مجلس الوزراء قرر السماح بالحالات الضرورية التى يُقدرها مأمورو الضبط القضائى، إضافة إلى وقف جميع وسائل النقل الجماعى العامة والخاصة ويُستثنى من هذا القرار السيارات التى تنقل المواد والسلع الغذائية والخضراوات بكافة أنواعها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.