بسبب حظر التجوال.. النقل توضح حقيقة وقف حركة القطارات والمترو يومي الجمعة والسبت

أكدت وزارة النقل عدم صحة المعلومات المتداولة على المنصات الإخبارية، ومواقع التواصل الاجتماعي، بشأن توقف حركة القطارات، ومترو الأنفاق يومي الجمعة والسبت المقبلين، يأتي ذلك في الوقت اتخذت فيه الوزارة عددًا من التدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس”كورونا” المستجد، أوضحت الوزارة إن قطارات السكك الحديدية والمترو تعمل على مدار كل أسبوع طبقًا لجداول التشغيل المعلنة خلال فترة سريان الحظر الذي أعلنه مجلس الوزراء.

وأجرت هيئة السكك الحديد تغييرات في مواعيدها للقطارات البحرية والقبلية ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس”كورونا” داخل البلاد، ودعت وزارة النقل المواطنين إلى عدم الاستماع إلى المعلومات الخاطئة على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، وعدم الانصياع وراء الشائعات والحصول على المعلومات من مصادرها الموثقة.

مواعيد قطارات الوجه البحري والقبلي

وكانت هيئة السكة الحديد أعلنت وقف تشغيل أكثر من 50 بالمائة من رحلات القطار لتعارضها مع حظر التجوال، موضحة أن هناك جداول جديدة لعملية تشغيل القطار من بينها أن يكون آخر قطار على خط “القاهرة الإسكندرية” والعكس قبل الرابعة عصرًا حيث يتمكن من الوصول إلى القاهرة أو الإسكندرية قبل مواعيد حظر التجوال بفترة كافية.

المواعيد الجديدة لحركة القطارات في مصر بعد قرار حظر التجول

وعن الصعيد ذكرت هيئة السكة الحديد، أن آخر انطلاق قطار من المحطة سيبدأ في تمام الساعة الواحدة ظهرًا والصعيد بحيث بتمكن من الوصول إلى أسيوط قبل بداية حظر التجوال، لافتة أن الهيئة لن تستطيع تسيير حركة القطارات بعد حظر التجوال.

ومؤخرًا قرر مجلس الوزراء تطبيق حظر تجوال المواطنين على الطرق العامة بداية من أمس الأربعاء، من الساعة السابعة مساءً حتى الساعة السادسة صباحًا، مع وقف جميع وسائل النقل العامة باستثناء السيارات التى تنقل المواد والسلع الغذائية والخضراوات ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس”كورونا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.