بسبب تراجع الطلب.. انخفاض أسعار الدواجن والبيض مع بداية تعاملات الأسبوع

تراجعت أسعار الدواجن، مع بداية الأسبوع الجاري بواقع 5 جنيهات للكيلو الواحد، مقارنة بأسعار الأسبوع الماضي، حيث يتراوح سعر الكيلو الواحد في المزرعة بين 26 و 27 جنيه مقابل 30 و 31 جنيهًا في الأسبوع الماضي، وذلك بحسب شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية.

وقال عبد العزيز السيد، رئيس الشعبة إن أسعار الدواجن سجّلت انخفاضًا في الأسواق حيث سجّل الكيلو الواحد سعر يتراوح بين 31 و 32 جنيهًا، في مقابل 36 جنيهًا سجّلتها الأسبوع الماضي، كما أن كرتونة البيض تراجعت بنحو 6 جنيهات ليصل سعرها إلى 35 و 36 جنيهًا مقابل 40 و 42 في الأسبوع الماضي.

وأضاف  رئيس الشعبة، أن الدواجن البلدي سجّلت انخفاضًا بنحو 4 جنيهات في الكيلو الواحد، حيث أنها تباع في الأسواق بسعر يتراوح بين 38 و 39 حنيه، مقابل 40 و 42 جنيهًا خلال الأسبوع الماضي، متوقّعًا استمرار تراجع الأسعار حتى بداية شهر رمضان المعظّم، وستعود للارتفاع مرة أخرى خلال الأسبوع الأول من الشهر الكريم كما هو الحال في كل عام.

تراجع الطلب تسبّب في انخفاض الأسعار

وأوضح السيد، ان انخفاض الطلب خلال الأسبوع الجاري هو المتسبّب في انخفاض الأسعار، لافتًا إلى أن سعر أسعار الكتكوت سجّلت تراجعًا يتراوح بين 7 و 8 جنيهات في الكتكوت الواحد، مقابل مقابل 13 و15 جنيهًا خلال الأسبوع الماضي، بسبب تراجع الطلب عليه من قبل مزارع الدواجن.

بسبب تراجع الطلب.. انخفاض أسعار الدواجن والبيض مع بداية تعاملات الأسبوع 1

يذكر أن أسعار الكتكوت، شهدت ارتفاعًا خلال الأسابيع الماضية، بسبب الإقبال المتزايد عليه من المستهلكيم قبل بداية الموسم الرمضاني، حيث أن الدورة الخاصة لتربية الكتكوت تصل إلى 45 يومًا قبل طرح في الأسواق للبيع إلى المستهلكين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.