بسبب انتشار فيروس كورونا.. أستاذ فيروسات يكشف حقيقة إضعاف الصيام للمناعة

رد الدكتور محمد عز العرب، أستاذ الفيروسات واستشاري الكبد، على القلق المثار في الشارع المصري من الصيام بسبب أنه يضعف المناعة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في الفترة الحالية، وهو ما يقلق قطاع كبير من المواطنين خاصة أن المرض منتشر بشكل كبير على كافة أنحاء العالم، وأدى إلى وفاة الآلاف من الضحايا. ا

أستاذ فيروسات يكشف حقيقة إضعاف الصيام للمناعة

وقال “عز العرب”، خلال تصريحات صحفية صباح اليوم الأربعاء إن كل ما يتم تداوله على أن الصيام يُضعف مناعة الفرد غير صحيح بالمرة، حيث إن الصيام لا يؤثر بشكل سلبي على جهاز المناعة بل يعمل على زيادة كفائته، وذلك نظرا بسبب الحالة الإيجابية التي يشعر بها الناس في ذلك التوقيت.

وأوضح أستاذ الفيروسات واستشاري الكبد أنه لا يوجد أي علاج فعال لفيروس كورونا الجديد حتى تلك اللحظة، وكل الأدوية التي أعلنت عنها شركات الأدوية لم يثبت فعاليتها حتى الآن، مشيرا إلى أنه يتم علاج مرضى فيروس كورونا الجديد في الوقت الحالي من خلال السيطرة على أعراض المرض قدر المستطاع، والتي من أبرزها ارتفاع درجات الحرارة.

فيروس كورونا
علاج فيروس كورونا

وعلق على شرب المياه كثيرا قبل الصيام قائلا إن شرب المياه كثيرا لا يساعد في تجنب العطش عند الإنسان كما يعتقد قطاع كبير من المواطنين، خاصة أن الكلى تتخلص من المياه الزائدة بشكل دوري من أجل إعادة الجسم إلى التوازن الخاص به، متابعا: “شرب مياه كثيرة يجعل الكبد يتخلص منها سريعا وبالتالي تشعر بالعطش أسرع”.

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. رقيه احمد سلمان يقول

    اريد جاىزتي

  2. رقيه احمد سلمان يقول

    الرجاء لاتصال لي

  3. رقيه احمد سلمان يقول

    هذاء رقمي +967 776 510 444
    او +967 730 559 182

  4. رقيه احمد سلمان يقول

    جد انا فزت🤩😍

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.