بسبب الطقس.. إيقاف حركة القطارات في جميع محافظات مصر

قررت هيئة السكك الحديدية في مصر، في بيان مساء اليوم، إيقاف جميع الرحلات على مستوى الجمهورية، نظرًا لسوء الأحوال الجوية، وحفاظًا على أرواح الركاب، خصوصًا بعد حدوث تصادم قطارين قامدين من الصعيد إلى القاهرة، ما أسفر عن عدد من المصابين.

وفي تعليقها على الحادثة، أفادت وزارة الصحة والسكان، بأن حادث تصادم قطاري ركاب رقمي 991 و989 والقادمين من الصعيد في اتجاه القاهرة بين محطتي إمبابة ورمسيس، أسفر عن إصابة 13 شخصًا بسحجات وكدمات، مؤكدة أنه لا يوجد وفيات في الحادثة حتى الآن، وأنه جرى إرسال 17 سيارة إسعاف لموقع الحادثة، ونقل جميع المصابين إلى المستشفيات.

وقف حركة القطارات في مصر

وفي سياق وقف حركة القطارات في مصر، فإن جميع المحافظات تشهد منذ الصباح هطول أمطار غزيرة، مصحوبة برياح نشطة في بعض المناطق، ما أدى إلى سقوط العديد من الأعمدة الكهربائية، إذ أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، سقوط ٩ أعمدة في سوهاج، و٧ أعمدة في قنا، وعمود في الأقصر.

وقالت الوزارة في بيان، اليوم: إنه جرى العمل على توفير المولدات الاحتياطية للمنشآت الحيوية والتغذية من المصادر البديلة وجارٍ العمل على إعادة الإصلاح، وسرعة إعادة التغذية الكهربية لباقي الأماكن والمناطق في أسرع وقت ممكن.

وكانت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعت في تعليقها على هذه الأجواء المطيرة التي تشهدها مصر، أن تزداد غزارة الأمطار على مدار اليوم لتصل إلى حد السيول على المناطق الجبلية، فضلا عن الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق مختلفة منها: أسوان، وأسيوط، والأقصر، وشرم الشيخ، وغيرهم من المناطق.

بسبب الطقس.. إيقاف حركة القطارات في جميع محافظات مصر 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.