بزيادة سنوية 15% لمدة 7 سنوات.. ننشر تفاصيل قانون التأمينات والمعاشات الجديد

خلال الأيام القليلة الماضية قامت هيئة العامة للتأمينات الإجتماعية بإصدار كتاب دوري تم عرض اجراءات تحصيل إشتراكات التأمين المستقطع لجميع العاملين داخل الدولة بمختلف قطاعاتها على أن يتم تقديره وفًا لنص قانون التأمينات الإجتماعية الجديد.

وصدر الكتاب الدوري للهيئة القومية للتأمين لصاحبه محمد سعودي رئيس الصندوق التأمين للعاملين في القطاع الحكومي بتاريخ السادس والعرون من ديسمبر الحالي حاملا رقم 4 لعام 2019 ، ومن المقرر أن يبدأ العمل بالقانون الجديد للتأمينات الإجتماعية في الأول من شهر يناير المقبل.

وعن تفاصيل الكتاب الدوري الصادر عن الهيئة القومية للتأمين فبداية يحث على العمل بكل البنود المطروحة بمنتهى الدقة مع بداية العام المقبل بعد موافقة مجلس النواب على نصوصه والتوافق حول جميع بنوده.

قانون التأمينات الجديد يحدد الأجر التأميني للعامل وصاحب العمل ومعدل الزيادة السنوية

وزيرة التضامن الإجتماعي السابقة غادة والي، أكدت أن الوزارة قد أنهت تنفيذ اللائحة الخاصة بالقانون المنتظر تنفيذه مع بداية العام وتم توزيعها على مجلس الوزراء قبل صدور القانون، وتم خلال الكتاب الدوري شرح معدل ونسبة الإشتراك التأميني للعامل وصاحب العمل ومفهوم الأجر موضحًا الحدين الأقصى والأدنى من أجر المشترك تأمينيًا سنويُا.

وعن قيمة الحد السنوي للأجر التأميني فقد حددها الكتاب الدوري الصادر عن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بنحو 12 ألف جنيه وهو ما يعادل 1000 جنيه شهريًا، أما عن قيمة الحد الأقصى للأجر التأميني السنوي فقد تم تحديدها بنحو 84 ألف جنيه وهو ما يعادل سبعة آلاف جنيه شهريً.

ومن المقرر وفقا لبنود الكتاب الدوري الصادر عن الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي أن يرتفع الحدين الأدنى والأقصى بنحو 15% خلال شهر يناير عن قيمتهم النهائية في ديسمبر الجاري على أن يستمر معدل الإرتفاع لنحو سبع أعوام لاحقة على تاريخ الصدور ، وسيتم ربط الحد الأدنى والأقصى التأميني بمعدل التضخم السنوي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.