بريطانيا تعلن عن اختبار جديد لاكتشاف مصابين كورونا بدقة 100 %

قالت الهيئة العامة للصحة في المملكة المتحدة، إنه تم تطوير اختبار جديد للأجسام المضادة يمكن الأطباء من تشخيص حالة الإنسان المصاب بفيروس كورونا كوفيد 19 وإذا كان غير مصاب بنسبة دقة تصل إلى مائة في الماءة. وأوضح ( مات هانكوك)، وزير الصحة البريطاني، أن شركة روش المتخصصة في صناعة الأدوية أبرمت اتفاقًا مع الحكومة البريطانية من أجل تصنيع هذا الاختبار وتعميمه على بريطانيا على أن يكون استخدامها بالمجان.

مجلس الوزراء البريطاني: اختبارات فيروس كورونا ستكون بالمجان للجميع في الأراضي البريطانية

وأوضح المتحث باسم مجلس وزراء بريطانيا إن تحاليل فيروس كورونا كوفيد 19 ستكون مجانية وللأشخاص الذين يحتاجونها. مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن يتم تخصيص نسبة ضخمة منها للعاملين في المجال الصحي وبالأخص الأشخاص المتواجدين في الصفوف الأولى الذين يواجهون فيروس كورونا.

كيف يعمل الاختبار الجديد في بريطانيا والدقيق بنسبة 100% لتشخيص فيروس كورونا ؟

تحليل كورونا الجديد في بريطانيا الدقيق بنسبة 100 بالمائة
تحليل كورونا الجديد في بريطانيا الدقيق بنسبة 100 بالمائة

وأوضح الخبراء المتخصصين في علم تحاليل الفيروسات، أن طريقة عمل الاختبار سيكون من خلال البحث عن الأجسام المضادة في الدم والتي ينتجها الجهاز المناعي من أجل تثبيط فيروس كوفيد 19. ويرى المتخصصون أن التحاليل الجديدة ستساهم مساهمة كبيرة جدًا من أجل الحد من اجراءات التباعد الاجتماعي لأنها توفر نتائج دقيقة جدًا في وقت قصير جدًا، وتساهم في تشخيص ا لمصابين بوباء فيروس كورونا كوفيد 19.

جسم المتعافي من فيروس كورونا يستطيع الصمود 3 سنوات قبل أن يمكن أن يتعرض للعدوى مجددًا

وصرح العلماء البريطانيون أن أجسام الأشخاص الذين تعافوا من الإصابة بفيروس كورونا يستطيعوا أن يواجهوا الفيروس لمدة ثلاثة أعوام قبل أن يستطيع أن يعود مرة أخرى لمهاجمة الخلايا مجددًا ويغزوها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.