بريطانيا تعلن تغيير لون جواز السفر الخاص بها الشهر المقبل

قامت السلطات البريطانية بالإعلان عن تغيير تصميم جواز السفر الخاص بها ، حيث سوف تقوم بإصدار جواز سفر أزرق اللون خلال الشهر المقبل، وقد كانت دولة بريطانيا لم تقم بتغيير لون جواز السفر الخاص بالسفر من وإلى أراضيها منذ 30 عام، حيث أن جواز السفر البريطاني يحمل اللون العنابي منذ استقلال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي.

وقد كانت المملكة المتحدة تستخدم جواز سفر ازرق اللون في الفترة الزمنية ما بين 1921 إلى 1988، حيث يتوافق مع جميع جوازات السفر الخاصة بدول الاتحاد الأوروبي في نفس التصميم في هذه الفترة الزمنية.

المسؤولين استخدام جواز السفر الأزرق قد يضع العواقب أمام البريطانيون

وقد صرحت “بريتي باتيل” وزيرة الداخلية البريطانية أن جواز السفر من أهم العوامل التي ترتبط بالهوية الوطنية، وأن تغيير جواز السفر بشكل رسمي كان يرجع فقط لرغبة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بعد انفصلت بريطانيا عنه، لتعود الحكومة وتعلن تغيير لون  جواز السفر الخاص بالمملكة المتحدة إلى تصميم اللون الأزرق مرة أخرى في عام 2017.

وأشار المسؤولين بالمملكة المتحدة أن اتجاه الحكومة لتغيير تصميم جواز السفر البريطاني، قد يعرقل سفر المواطنين ويضع أمامهم عواقب تجعلهم في حاجة إلى استخراج أوراق جديدة ويفيد حريتهم في سفر في أي وقت، كما قد يتسبب في إسقاط حق المواطنين البريطانيون في الاستفادة من ميزة استخدام المسار السريع في حال التنقل بين الدول الأوربية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.