بريطانيا تعلن اليوم في بيان عن ارتفاع عدد الوفيات نتيجة فيروس “كورونا” إلى 167 حالة

صرحت السلطات البريطانية في بيان لها اليوم الجمعة عن وفاة  39 حالة من حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن عدد الحالات المتوفاة بسبب الفيروس الوبائي الجديد  بلغ نحو 167 شخصاً، ولم يكشف البيان الصادر  السلطات البريطانية  مزيد من التفاصيل الخاصة عن الحالات المصابة بالفيروس .

فيروس "كورونا"
فيروس “كورونا”

ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس “كورونا” في بريطانيا

وذكر بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني في تصريحات سابقة له، أنه على ثقة كاملة بأن بلاده ستتمكن من هزيمة الفيروس الجديد خلال مدة لا تتعدى الثلاثة أشهر، مؤكداً أن الأوضاع الحالية ستتغير تماماً وأن الأزمة ستمر على بلاده بسلام، وهو على ثقة كاملة بأن الشعب البريطاني سيتمكن من مكافحة فيروس كورونا.

وقال رئيس الوزراء البريطاني أن بريطانيا تكثف كل جهودها الآن من أجل أن  شراء المصل المضاد لفيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أنه يجب الابتعاد تماماً عن التجمعات من أجل المساعدة على الحد من انتشار الفيروس بين الأفراد بعضهم البعض، مؤكداً أن التجمعات هي أحد أهم أسباب انتشار الفيروس .

وأشار رئيس الوزراء البريطاني أنه اتخذ عدداً من القرارات والإجراءات الهامة التي تساعد على الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ويأتي على رأسها قرار منع التجمعات وغلق الملاهي والمطاعم والمقاهي بالإضافة إلى غلق المحال التجارية وذلك بهدف منع التجمعات التي يمكن أن تتسبب في ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد الذي اجتاح العالم مؤخراً .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.