برودة وصقيع.. الأرصاد تُعلن توقعاتها لأحوال الطقس غداً الخميس 9 يناير 2020

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عبر موقعها الرسمي على الإنترنت عن توقعات خبرائها لأحوال الطقس في جميع أنحاء الجمهورية غداً الخميس الموافق 9 يناير 2020، وذلك في ظل موجة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تتعرض لها البلاد بداية من أول أمس الإثنين وتستمر حتى الجمعة القادمة.

حالة الطقس غداً الخميس 9 يناير 2020

يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تتعرض معظم أنحاء البلاد غداً الخميس لنشاط الرياح والتي تكون محملة بالأتربة والرمال على بعض المناطق من جنوب البلاد، وتتسبب تلك الرياح في زيادة الإحساس ببرودة الطقس حيث قد تصل لحد الصقيع على شمال الصعيد ووسط سيناء، كما تتسبب في اضطراب حركة الملاحة البحرية في البحرين الأحمر والمتوسط.

أمطار رعدية غزيرة

وفي النشرة الجوية لهيئة الأرصاد، يتوقع الخبراء أن تتعرض السواحل الشمالية للبلاد وبعض المناطق من الوجه البحري لتساقط الأمطار الرعدية الغزيرة، وتقل شدتها لتصبح أمطار خفيفة إلى متوسطة تمتد إلى القاهرة وبعض المناطق من شمال الصعيد.

درجات الحرارة المتوقعة غداً الخميس 9 يناير

الأرصاد الجوية
درجات الحرارة غداً الخميس 9 يناير

حالة الطقس اليوم

وعن حالة الطقس اليوم الأربعاء 8 يناير، يتوقع خبراء الأرصاد أن تنشط الرياح الغربية على معظم أنحاء البلاد، تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق الصحراوية والمكشوفة مما يزيد من الشعور بالبرودة التي قد تصل لحد الصقيع على شمال الصعيد ووسط سيناء ليلاً، وتتزايد فرص تساقط الأمطار الغزيرة الرعدية على السواحل الشمال، تمتد خفيفة إلى القاهرة.

أما عن حالة البحرين الأحمر والمتوسط، فتسود البحر الأحمر حالة معتدلة إلى مضطربة، حيث ترتفع أمواجه ما بين مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية، أما البحر المتوسط فتسوده حالة مضطربة، حيت ترتفع أمواده ما بين ثلاثة إلى أربعة أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية إلى جنوبية غربية.

درجات الحرارة الخميس

المدينة أو المحافظة درجة الحرارة العظمى درجة الحرارة الصغرى
القاهرة 15 8
الإسكندرية 15 10
مطروح 16 9
سوهاج 17 5
قنا 17 5
أسوان 17 7
سانت كاترين 9 0
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.