برودة شديدة وأمطار .. حالة الطقس ودرجات الحرارة الأيام الثلاثة القادمة

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة على مدار أيام “الجمعة والسبت والأحد” القادمة، وذكرت الهيئة أن البلاد من المتوقع أن تشهد غدًا الجمعة، طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية، مائل للدفء على السواحل الشرقية ومعتدل على الوجه البحري والقاهرة وشمال وجنوب الصعيد نهارًا، بارد على جنوب سيناء والسواحل الشمالية، شديد البرودة على الوجه البحري والقاهرة وجنوب وشمال الصعيد ليلًا.

حالة الطقس في مصر

وذكر خبراء الأرصاد، أن البلاد ستشهد سقوط الأمطار على مناطق “كفر الشيخ والبحيرة والدقهلية ومطروح والسلوم وبلطيم ورشيد والإسكندرية”، وستكون الأمطار بين الخفيفة والمتوسطة، متقطعة على فترات من اليوم، كما ستشهد السواحل الشمالية الغربية للبلاد، نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة.

وذكر الخبراء، أن سبب هذه الحالة، هو المنخفض الجوي الذي يؤثر برياح جنوبية غربية على البحر المتوسط وشمال البلاد، بالإضافة إلى امتداد المرتفع الجوي على باقي أنحاء البلاد.

وعن حالة البحرين، فقد جاءت حالة البحر المتوسط معتدلة، مع وصول ارتفاع الموج بين 1.27 متر حتى 2.25 متر وهبوب الرياح السطحية جنوبية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر، فجاءت معتدلة مع وصول ارتفاع الموج بين المتر والمتر ونصف وهبوب الرياح السطحية شمالية شرقية.

المدينة درجة الحرارة العظمى درجة الحرارة الصغرى
القاهرة 19 11
الإسكندرية 20 12
قنا 21 10
الأقصر 21 10
أسوان 23 11

حالة الطقس السبت 16 يناير

جاءت توقعات الأرصاد لطقس السبت، أن تشهد منطقة الوجه البحري والقاهرة الكبرى، طقس معتدل نهارًا، شديد البرودة ليلًا، كما توقعات أن تنشط الرياح المثيرة للرمال، وأن تشهد مناطق متفرقة من البلاد سقوط الأمطار الخفيفة، وعن السواحل الشمالية، فمن المتوقع أن يسود طقس مائل للبرودة نهارًا، بارد ليلًا، مع نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة وسقوط الأمطار على فترات متفرقة.

وستشهد جنوب سيناء وجبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد، طقس معتدل إلى دافئ نهارًا، شديد البرودة ليلًا، مع نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، وستشهد مناطق الوجه البحري سقوط الأمطار الخفيفة، بينما ستكون الأمطار متوسطة على السواحل الشمالية للبلاد.

المدينة درجة الحرارة العظمى درجة الحرارة الصغرى
القاهرة 19 11
السواحل الشمالية الشرقية 19 12
جنوب سيناء 22 16
شمال الصعيد 20 08
جنوب الصعيد 22 09

حالة الطقس الأحد 17 يناير

وجاءت توقعات الخبراء لطقس الأحد، بأن تشهد منطقة الوجه البحري والقاهرة الكبرى، طقس معتدل نهارًا شديد البرودة ليلًا، مع نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة وسقوط الأمطار، بينما ستشهد السواحل الشمالية للبلاد، طقس مائل للبرودة نهارًا، شديد البرودة ليلًا، مع سقوط الأمطار خفيفة إلى متوسطة ونشاط حركة الرياح.

وستشهد جنوب سيناء وجبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد، طقس مائل للدفء نهارًا، شديد البرودة ليلًا، مع نشاط الرياح وسقوط الأمطار خفيفة إلى متوسطة.

المنطقة درجة الحرارة العظمى درجة الحرارة الصغرى
القاهرة الكبرى 19 09
السواحل الشمالية 19 10
جنوب سيناء 23 14
شمال الصعيد 20 07
جنوب الصعيد 22 09

بيان الأرصاد الجوية

حالة الطقس
حالة الطقس
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.