برنامج حكومي جديد “الميني فان” لاستبدال “التوك توك”

استبدال التوك توك بسيارات الميني فان

صرح السيد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء عن بداية مشروع جديد للمواصلات في مصر يتم استبدال “التوك توك” بعربات الميني فان والتي تعمل بالغاز الطبيعي، جاء ذلك اثناء الاجتماع المنعقد بين كلا من السيد الدكتور محمد معيط وزير المالية، والسيد الدكتور أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية، كما حضر الاجتماع السيد اللواء ألبير زكي، بالإدارة العامة للمرور وبعض مسئول الجهات المعنية.

كما أشار رئيس الوزراء بان هذا المشروع سوف يوفر الكثير من فرص العمل الشريفة للشباب، كما أنه يعد من أهم وسائل المواصلات المؤمنة والمرخصة، بالنظر لما حققه مشروع تاكسي العاصمة من نجاح فسوف يكون للمشروع أثر ايجابي كبير.

حيث أشار” مدبولي ” في حديثة بان وزارة المالية والجهات المعنية بتبني تلك المشروع، كما أكد السيد الدكتور محمد معيط وزير المالية على موافقته للبدء بالمراحل الأولية لهذا المشروع حيث توجد وحدة بالوزارة لتولي هذا المشروع والتي قد قامت بتولي مشروع تاكسي العاصمة من قبل.

كما جاء على هامش الاجتماع بانه سوف يعقد اجتماع قريب مع شركات تصنيع التوك توك لبدء تحويل خطوط انتاجهم الي السيارات الجديدة من الميني فان للبدء في عمليات الاحلال والتجديد، حيث قامت الشركات المصنعة” للتوك توك” بتخفيض انتاجها منه خلال الفترة السابقة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.