برنامج حساب المواطن يودع الليلة الدفعة السابعة والعشرون لمستفيدي الدعم

يستعد المواطنين السعودية لإيداع الدفعة السابعة والعشرون من برنامج حساب المواطن السعودي، والمقرر لها صباح باكر الإثنين الموافق العاشر من فبراير الجاري، حيث تجري العادة أن تصرف دفعات البرنامج التي تساعد المواطنين على مواجهة أعباء الحياة في يوم العاشر من كل شهر ميلادي حال لم يصادف عطلة أو إجازة رسمية، أعلن سلطان القحطاني المتحدث الرسمي بأسم برنامج حساب المواطن وصل إجمالي مبلغ دفعاته حتى الدفعة 26 الماضية إلى 63.5 مليار ريال سعودي.

إيداع الدفعة السابعة والعشرون من حساب المواطن السعودي

ينطلق صرف الدفعة 27 لمستفيدي الدعم في الساعات الأولى من صباح يوم غداً الإثنين ويستمر طوال اليوم، وكذلك من المقرر أن يكون يوم غداً هو آخر يوم لتقديم طلب الاستفادة من الدفعة القادمة دفعة شهر مارس.

ومن شروط الأهلية في حساب المواطن التي يجب توافرها في من يرغب في التقديم على دعم البرنامج:

  • أن يكون المتقدم سعودي الأصل والنشأة.
  •  ويُستثنى من الشرط الأول ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل.
  • أن يكون المتقدم مقيم دائم في المملكة، وألا تتجاوز مدة إقامته خارجها 90 يوماً خلال سنة.
  • وإلا يكون المتقدم في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.

رابط استعلام حساب المواطن برقم الهوية 1441

يمكن معرفة بمبلغ استحقاق الدفعة الحالية من برنامج حساب المواطن عبر الحاسبة التقديرية للبرنامج والتي تندرج في خدمات البوابة الإلكترونية لحساب المواطن.

  • رابط الاستعلام عن مبلغ الدفعة السابعة والعشرين من حساب المواطن: ca.gov.sa.

في الفترة الماضية قام برنامج حساب المواطن بتنبيه المواطنين المؤهلين للحصول على دعم الدفعة السابعة والعشرون لضرورة تحديث حساب المواطن في حال طرأ أي تغيير على البيانات حتى يتسنى لهم الحصول على مبلغ الدفعة، وذلك يتم بشكل دوري بداية كل عام حتى يصل دعم برنامج حساب المواطن لمن يستحقه من المواطنين أصحاب الدخل الضعيف أو المتوسط.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.