برلماني يتقدم ببيان عاجل ضد مدارس خاصة: سرحت معلمين

قال النائب إسماعيل نصر الدين، عضو مجلس النواب عن دائرة حلوان، إن بعض المدارس الخاصة تقوم بتسريح عددٍ من المعلمين العاملين لديها، وكذلك باقي أفراد المنظومة، بحجة الأوضاع الراهنة، واصفًا هذا التصرف بالتعسف الواضح ضد المعلمين، كما أن بعض أصحاب المدارس رفضوا رد جزء من المصروفات لأولياء الأمور بعد قرار تعليق الدراسة.

وأضاف البرلماني في بيان عاجل أرسله إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك شكاوى وردت إليه بشأن هذا الأمر، تتضمن تهديد العاملين بالمدارس الخاصة بالتسريح وعدم صرف مستحقاتهم المالية حتى نهاية الفصل الدراسي الثاني.

تعسف مدارس خاصة مع المعلمين

وفي سياق تعسف بعض المدارس الخاصة مع المعلمين، حذّر “نصر الدين” من نتائج هذه الخطوة التي تنعكس على شريحة عريضة من المجتمع المصري، مشيرًا إلى أنه في الوقت الذي اتخذت فيه الحكومة المصرية حُزمة قراراتٍ لحماية محدودي الدخل يواصل بعض أصحاب المدارس تعسفهم ضد المعلمين.

وطالب النائب بضرورة خروج قانون التعليم إلى النور وأن يتضمين مثل هذه الحالات حتى يحفظ حقوق المعلم، وعدم الاستغناء عنه بهذه الطريقة، خصوصًا أن أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد تُواجه العالم أجمع، وليس مصر فقط، مناشدا أصحاب المدارس بتحمل المسئولية مع الدولة في هذا الوقت.

برلماني يتقدم ببيان عاجل ضد مدارس خاصة: سرحت معلمين 1

وكان مصدر بوزارة التربية والتعليم، قد قال إن الوزارة ستُحقق في أي شكوى تصل إليها من تسريح معلمين بأي مدرسة خاصة، لأن هذا الإجراء مخالف للقواعد والقرارات المنظمة للتعليم الخاص، مؤكدًا اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال المدرسة التي يثبت تورطها في ذلك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.