برلمانية تطالب بتشديد إجراءات الفحص بالمطارات لمواجهة خطر فيروس كورونا

تقدمت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو لمجلس النواب، بسؤال للدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، حول الإجراءات الخاصة بالفحص والتفتيش في المطارات المصرية للرحلات القادمة من دولة الصين، وذلك لمنع دخول الفيروس الجديد “كورونا”.

تشديد الإجراءات الخاصة بالفحص والتفتيش في المطارات للرحلات الصينية

وطالبت النائبة، في بيان لها اليوم الأحد، بضرورة تشديد الإجراءات الخاصة بالفحص والتفتيش في المطارات المصرية للرحلات القادمة من دولة الصين، بهدف الحفاظ على سلامة المسافرين من هذا المرض الجديد الذي لم يتم التعرف على تفاصيله بعد.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن هناك حوالي نصف مليون سائح يحمل الجنسية الصينية قد زاروا مصر خلال عام 2018، لافتة إلى أن هناك زيادة كبيرة في أعداد السياح الصينيين خلال الفترة الأخيرة، ومن المتوقع أن تزيد تلك الأعداد للسياح الصينيين في مصر خلال العام الحالي.

برلمانية تطالب بتشديد إجراءات الفحص بالمطارات لمواجهة خطر فيروس كورونا 1

وتساءلت النائبة، عن الإجراءات الإجراءات الخاصة بالفحص والتفتيش في المطارات المصرية للرحلات الصينية.

 تطوير عدد من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا

وبلغ عدد الضحايا للفيروس الجديد “كورونا”، إلى نحو “56” حالة وفاة، وحوالي “1975” حالة إصابة مؤكدة، من بينها “234” في حالة خطيرة، وذلك حتى نهاية أمس السبت، وذلك بحسب ما أعلنت عنه دولة الصين اليوم الأحد.

برلمانية تطالب بتشديد إجراءات الفحص بالمطارات لمواجهة خطر فيروس كورونا 2

وفي نفس السياق أكد رئيس معهد مكافحة الأمراض الفيروسية، التابع لمركز الصين المختص بمكافحة الأمراض والفيروسات والوقاية منها، أن المركز بدء في تطوير عدد من اللقاحات المضادة للفيروس “إن.سي.أو.في”، وذلك بحسب وكالة “شينخوا الصينية للأخبار”، لافتًا إلى أن مركز عزل الفيروس، يسعي في الوقت الحالي إلى تحديد سلالته، ويقومون بفحص الأدوية التي تستهدف الالتهاب الرئوي الناتج عن الفيروس الجديد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.