برقم الطلب…الاستعلام عن المساعدة المقطوعة وتعرف على موعد صرف المساعدات المالية

المساعدة المقطوعة هي عبارة عن مبلغ مالي يتم صرف لمستفيدي الضمان الاجتماعي، وهم فئة محدودي الدخل والأسر الأكثر احتياجاً، كما تعتبر من أهم الخدمات التي تقدمها وزارة العمل في السعودية لمواطنيها ومستفيدي الضمان الاجتماعي، حيث تقوم بصرف المساعدات في إطار رؤية المملكة 2030، والتوسع في مظلة الحماية الاجتماعية من قبل الحكومة السعودية.

موعد صرف المساعدة المقطوعة

ينتظر المواطنون في السعودية بفراغ الصبر موعد نزول الدفعة الجديدة من المساعدات المالية، وكانت وزارة العمل قد أكدت على استئناف صرف المقطوعة مع بداية شهر شعبان، وبشكل خاص أكدت على الصرف مع قرب شهر رمضان المبارك الذي تحتاج فيه كافة الأسر إلى المزيد من المصاريف من أجل التجهيزات الخاصة بشهر رمضان المبارك وكذلك تلك المصاريف الخاصة بعيد الفطر المبارك.

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

تتيح الوزارة العمل لكافة المستفيدين من مقطوعة الضمان الاستعلام عن حال الطلب من خلال الدخول على الرابط التالي “المساعدة المقطوعة“، والقيام بإدخال رقم السجل المدني وبعدها كتابة رقم الطلب، والضغط على كلمة عرض، ليتم عرض لك كافة التفاصيل المتعلقة بالمساعدة.

شروط الحصول على مقطوعة الضمان

يتم صرف المساعدة لمستحقي لرفع المعاناة عن المواطنين من محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجاً، ممن تتوافر لديهم الشروط التي حددتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، الشروط هي:

  1. يجب ألا يقل عمر الشخص المتقدم عن 35 عاماً.
  2. يجب ألا يمتلك الشخص أي رغبة في التسجيل بأي سجلات تجارية.
  3. يجب أن يكون الشخص من الأسر الأكثر إحتياجاً.
  4. يجب ألا يكون الشخص متوفر في أي عمالة مهنية.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.