برقم البطاقة.. تعرف على مكان لجنتك ورقمك في كشوف الانتخابات

أيام وتبدأ انتخابات المرحلة الثانية لمجلس النواب والتي تضم 12 محافظة على رأسها القاهرة والتي تجري وسط منافسة قوية من جانب المرشحين فلا صوت يعلوا عن صوت الانتخابات في مصر، خاصة بعد الاقبال والمنافسة القوية التي شهدتها محافظات المرحلة الأولي.

محافظات المرحلة الثانية وجدول المواعيد

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات أن محافظات المرحلة الثانية تضم: القاهرة والقليوبية والغربية والمنوفية وكفر الشيخ ودمياط والشرقية والإسماعيلية وبورسعيد والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء.

وكشف الهيئة الوطنية عن الخطة الزمنية للمرحلة الثانية بدءا من انتخابات الخارج حتي إعلان النتائج على النحو التالي:

  • انتخابات المرحلة الثانية للمصريين في الخارج: أيام 4 و5 و6 نوفمبر 2020.
  • انتخابات المرحلة الثانية في الداخل: يومى 7 و8 نوفمبر 2020.
  • إعلان نتيجة انتخابات المرحلة الثانية: بحد أقصى يوم 15 نوفمبر 2020.
  • انتخابات إعادة المرحلة الثانية للمصريين في الخارج: أيام 5 و6 و7 ديسمبر 2020.
  • انتخابات إعادة المرحلة الثانية في الداخل: يومي 7 و8 ديسمبر 2020.
  • إعلان النتائج النهائية للانتخابات: يوم 14 ديسمبر 2020.
انتخابات مجلس النواب
انتخابات مجلس النواب

استعلم عن مكان لجنتك ورقمك فى الكشوف الناخبين

وفرت الهيئة الوطنية للانتخابات، رابط خاص للاستعلام عن البيانات التي تهم المواطنين في العملية الانتخابية، وذلك عن طريق إدخال الرقم القومي المكون من 14 رقما، قبل الدخول إلى اللجان للتيسير على المواطنين والقائمين على اللجان حتي تسير العملية الانتخابية بشكل منظم وللبعد عن التجمعات والحشد خاصة في ظل اتخاذ البلاد الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وبمجرد ادخال رقم البطاقة المكون من 14 رقما، تظهر بيانات المواطن من مكان اللجنة وعنوانها والرقم في الكشوف وكذلك المحافظة والمركز التابع لها ورقم اللجنة الفرعية، وموعد التصويت، والدائرة الفردي والقائمة ويمكنك الاستعلام عن طريق الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات.

الشرطة تستعد لتأمين العملية الانتخابية

تستعد الشرطة وأجهزة الأمن، لتأمين المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، بعد أن أكملت مهمتها في المرحلة الأولى على أتم وجه، من خلال خطة محكمة بانتشار القوات في الشوارع وتأمين محيط اللجان الانتخابية ، لرصد أي عناصر يمكن أن تشوب العملية الانتخابية ولتوفير الأمن ومساعدة المواطنين في الادلاء بأصواتهم بكل حرية وأمان.

وتحرص القيادات الأمنية ومدراء الأمن بكافة المحافظات علي المرور على القوات المشاركة فى عمليات التأمين، للتأكد من جاهزيتها وتنفيذ المهام الموكلة إليها بمنتهى الدقة والإنضباط، والتشديد على أهمية الإلتزام بحُسن معاملة المواطنين خلال تنفيذ محاور الخطة الأمنية، ومراعاة البعد الإنسانى خاصةً مع كبار السن، وذوى الاحتياجات الخاصة.

بداية الصمت الانتخابي

يبدأ الصمت الانتخابى، غدا الأحد، لمرشحين المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب بنظاميها الفردى والقائمة والذى يمنع خلاله ممارسة أى شكل من أشكال الدعاية الانتخابية، وترك الناخبين لفرصة اختيار من يمثلهم بعد أن عرض المرشحون برامجهم الانتخابية .

ويلتزم المرشحون خلال الفترة الصمت الانتخابي بالتوقف تماما عن الدعاية الانتخابية بجميع وسائلها، ويمنع القانون المترشحين عمل دعاية لأنفسهم فى وسائل الإعلام أو من خلال المؤتمرات الجماهيرية أو الخطابية أو نشر وتوزيع مواد الدعاية أو غير ذلك من وسائل الدعاية خلال تلك الفترة.

وتنص المادة 24 من قانون مباشرة الحقوق السياسية الصادر برقم 45 لسنه 2014 والمعدل بالقانون رقم 140 لسنة 2020، على أن تبدأ الدعاية الانتخابية من تاريخ إعلان القائمة النهائية للمترشحين، وحظر القانون مباشرة الدعاية فى غير هذه المواعيد بأيه وسيلة من الوسائل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.