برشلونة يصطدم بباريس سان جيرمان.. مواجهات ساخنة بثمن نهائي دروي أبطال أوروبا

عشاق الكرة المستديرة، علي موعد جديد مع الإثارة والمتعة في مباريات دور ثمن النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2020-2021 والتي أسفرت عنها القرعة اليوم الإثنين التي أجريت بمدينة نيون السويسرية.

وحملت القرعة العديد من المواجهات القوية لعل أبرزها المواجهة بين برشلونة وباريس سان جيرمان، وتشيلسي الذي يواجه أتلتيكوا مدريد الإسباني.

شروط قرعة دور الـ 16 من دوري أبطال أوربا

وأجريت القرعة وفقا لبعض الشروط من اللجنة المنظمة للبطولة منها:

  • عدم وقوع أي فريق في البطولة ضد آخر كان معه في المجموعة ذاتها بالدور الأول,
  • عدم مواجهة أي فريق نادي من نفس بلده.
  • الفرق المتصدرة للمجموعات تواجه الفرق التي احتلت وصافة المجموعات.

برشلونة يصطدم بباريس سان جيرمان.. مواجهات ساخنة بثمن نهائي دروي أبطال أوروبا 1

الفرق التي تصدرت المجموعات

وشهدت الدور الأولي للمجموعات تصدر الفرق التالية:بايرن ميونيخ الإلماني (الأولى) وريال مدريد الإسباني (الثانية) ومانشستر سيتي الإنجليزي (الثالثة) وليفربول الإنجليزي (الرابعة) وتشيلسي الإنجليزي (الخامسة) ودورتموند الإلماني (السادسة) ويوفنتوس الإيطالي (السابعة) وباريس سان جيرمان الفرنسي (الثامنة).

وجاءت فرق الوصافة كالتالي: أتليتكو مدريد الإسباني (الأولى) وبوروسيا مونشنجلادباخ الإلماني (الثانية) وبورتو البرتغالي (الثالثة) وأتالانتا الإيطالي (الرابعة) وإشبيلية الإسباني (الخامسة) ولاتسيو الإيطالي (السادسة) وبرشلونة الإسباني(السابعة) ولايبزيج الإلماني (الثامنة).

جدول مواجهات دور ثمن النهائي

أسفرت القرعة التي أجريت ظهر اليوم الإثنين عن المواجهات التالية:

لايبزغ  ليفربول
بروسيا مونشنغلادباغ مانشستر سيتي
أتلتيكو مدريد تشيلسي
لاتسيو  بايرن ميونخ
إشبيليا دورتموند
أتلانتا ريال مدريد
برشلونة باريس سان جيرمان
بورتو يوفنتوس

موعد المباريات المتبقية بدوري الأبطال

وتجري مواجهات الدور ثمن النهائي “الـ 16″، حسب اللجنة المنظمة في النصف الثاني من فبراير وتستمر شهرا، علي أن تستضيف الفرق التي تصدرت المجموهات في الدور الأول مباريات الإياب منها.

وأوضحت اللجنة، أن قرعة مواجهات الدورين ربع النهائي ونصف النهائي ستجري ف 19 مارس المقبل، علي أن يكون نهائي البطول في الـ 29 من مايو 2021 علي ملعب أتاتورك الأولمبي في تركيا.

برشلونة يصدم بكتيبة نيمار

أوقت قرعة دوري أبطال أوروبا عن مواجهة قوية وحاسمة وصفها بالبعض بالنهائي المبكر بين برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي وسط ذكريات تاريخية بين الفريقين أبرزها الريمونتادا التاريخية للفريق في عام 2016.

ومما يزيد الإثارة في المباراة تواجد نجم برشلونة السابق في الفريق الفرنسي نيمار دا سيلفا الذي رحل عن النادي الإسباني في عام 2018 للفريق الفرنسي بعد دفعه لشرط جزائي بقيمة 222 مليون يورو وكذلك وصول الفريق الفرنسي للمباراة النهائية أمام بايرن الإلماني.

وبالعودة لتاريخ مواجهات الفريقين، تلاقي الفريقان في 11 مباراة سابقة ،نجح برشلونة في الفوز في 5 مواجهات وتعادل الفريقان في 3 لقاءات في حين حقق العملاق الفرنسي 3 انتصارات علي الفريق الكتالوني.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.