برد عقرب السم يضرب السعودية وتراجع درجة الحرارة في الرياض

برد شديد تشهده السعودية اليوم الخميس 12/2/2020 مع استمرار تراجع درجة الحرارة إلى ما تحت الصفر في الرياض وفي عدة مدن بينها طريف وتقلب أحوال الطقس .

برد الرياض وتراجع درجات الحرارة في طريف

سجلت درجات الحرارة في الرياض اليوم 1 تحت الصفر فيما سجلت درجات الحرارة في طريف ورفحاء في المنطقة الشمالية 3 درجة تحت الصفر فيما يشتد برد الشتاء على المناطق الشمالية والمرتفعات الغربية بحسب تقرير حالة الطقس .

درجات الحرارة في موسم البرد

وتنخفض درجة الحرارة في السعودية مع برد شديد في  عدة مدن خاصة في ساعات النهار المبكر وساعات الليل المتأخر .

درجة الحرارة تواصل التراجع في الرياض والمياه تتجمد في طريف

ووثق العديد من السعوديين تجمد المياه بعد تدني درجات الحرارة في مناطق عدة إلى ما دون الصفر المئوي فيما لا تزال الفرصة مهيأة لتراجع درجة الحرارة مع أحوال الطقس المتقلب .

حالة الطقس اليوم في السعودية

وبحسب تقرير حالة الطقس اليوم في السعودية فإنه من المتوقع أن يستمر الانخفاض في درجة الحرارة على عدة مدن مع استمرار أحوال الطقس المتقلب التي تشهد رياح سطحية تثير الأتربة والغبار الذي يحد من مدى الرؤية الأفقية .

مقدمات برد عقرب السم وانخفاض درجة الحرارة

ومن المتوقع أن تستمر أحوال الطقس المتقلب على السعودية حتى الأسبوع المقبل حيث تشهد المملكة موجة برد شديد وتدني في مستويات الرؤية الأفقية بسبب الرياح النشطة التي تهب محملة بالغبار والأتربة.

برد عقرب السم

من جانبه قال عضو الاتحاد العربي لعلوم الفلك والفضاء الدكتور خالد الزعاق إن السعودية ستشهد موجة برد تسمى برد عقرب السم التي تبدأ يوم السبت المقبل على المنطقة الشمالية وتؤثر على كافة مناطق السعودية ما عدا المناطق الجنوبية.

اقرأ أيضاً:
حالة الطقس في السعودية .. تقلبات جوية حتى الاربعاء
حالة الطقس .. موجة باردة تضرب السعودية وتراجع درجة الحرارة حتى التجمد

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.