بداية من الأربعاء.. مواعيد جديدة للعمل في 38 بنكًا عقب فرض حظر التجوال

قررت الحكومة حظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامة بداية من غدًا الأربعاء من الساعة 7 مساء وحتى 6 صباحا، ضمن التدابير الاحترازية التي أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لمواجهة انتشار فيروس”كورونا” داخل البلاد، وأجرت البنوك المصرية وعددها 38 بنكًا تغييرات في مواعيد العمل بها، لتصبح من الساعة 9:30 صباحًا وحتى 1.30 ظهرًا للجمهور، بداية من غدًا الأربعاء، وللموظفين من الساعة 9 صباحا حتى الساعة الثانية بعد الظهر ، طبقًا لمصادر مصرفية.

المصادر أكدت أن تغير حركة المواعيد يشمل فروع البنوك التي كانت تعمل حتى الثالثة والخامسة عصرًا وأيضَا التي كانت تعمل طول فترة الـ 24 ساعة لتصبح مواعيد العمل في جميع البنوك حتى الساعة الـ1.30 ظهرًا للجمهور.

12 ألف ماكينة صرافة تقدم خدمات إلى المواطنين

وتمتلك البنوك المصرية أكثر من 12 ألف ماكينة صرافة تقدم الخدمة إلى المواطنين في جميع الأوقات على مدار الساعة، وعلى نفس الطريقة اتخذت هيئة السكة الحديد ومترو الأنفاق قرارًا بتغيير في حركة المواعيد لتطابق مع قرارات الحكومة مؤخرًا للحد من انتشار الوباء المستجد.بداية من الأربعاء.. مواعيد جديدة للعمل في 38 بنكًا عقب فرض حظر التجوال 1

وأعلنت الحكومة تطبيق حظر التجوال على المواطنين بداية من غدًا الأربعاء 7 مساء وحتى 6 صباحا، لمدة أسبوعين، مع إيقاف كافة وسائل النقل الجماعي العام والخاص، وإغلاق كافة المحال التجارية ومحلات السلع والمراكز التجارية من الساعة الخامسة مساءًا وحتى السادسة صباحًا  وغلق كامل يومي الجمعة والسبت.

وحذر الدكتور مصطفى مدبولى من انتهاك قرارات الحظر والتعرض للمسائلة القانونية طبقًا لقانون العقوبات، بداية من الغرامة 4 آلاف جنيه حتى الحبس، مهددًا بتطبيق إجراءات أكثر صرامة في حال عدم التزام المواطنين بالإجراءات التي تتخذها الدولة للحد من انتشار الوباء المستجد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.