بدء صرف مكرمة الضمان الاجتماعي: 1000 ريال للعوائل و500 للتوابع

في ظل الأزمات المالية الكبيرة التي سببها فيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19)، انتظر الجميع في المملكة العربية السعودية، الإعلان عن صرف مكرمة الضمان الاجتماعي 1441، التي يقدمها الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

تأكيد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي 1441

وأكد خادم الحرمين الشريفين، نبأ صرف مكرمة الضمان الاجتماعي، بعد أن كان مجرد شائعة تتداول بين الناس، فقد صدر الأمر منه بصرف صرف المكرمة الخاصة بالمواطنين المستفيدين من الضمان الاجتماعي، وذلك لمساعدة المواطنين على عيش حياة كريمة لتوفير ما يحتاجون في ظل الظروف الراهنة.

وتم البدء في صرف مكرمة الضمان الاجتماعي لشهر رمضان 1441 للمواطنين، حيث تقدر بمبلغ 1,850 مليار ريال سعودي، وتعد واحدة من أكبر المبالغ التي تصرفها الحكومة لمساعدة مواطنيها.

وتعتبر مكرمة الضمان الاجتماعي 1441 هي إحدى المساعدات التي يقوم بها الملك سلمان بن عبد العزيز كنوع من أنواع الدعم للمواطنين، ويتم صرفها سنويا في شهر رمضان المبارك، ويترقبها المواطنون في المملكة عادة كل عام.

بدء صرف مكرمة الضمان الاجتماعي: 1000 ريال للعوائل و500 للتوابع 1

طرق صرف مكرمة الضمان الاجتماعي 1441

وحسب ما تم ذكره في الصحف الرسمية السعودية، فسوف يتم صرف مكرمة الضمان الاجتماعي، على النحو التالي:

  • 1000 ريال للعوائل
  • 500 ريال للتوابع

وأوضحت التقارير، أنه لا علاقة لأموال المكرمة الرمضانية بالأموال التي يتم توزيعها في بيت الزكاة، حيث تحرص المملكة السعودية بشكل دائم على مساعدة المواطن بشتى الطرق.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.