بدء صرف المعاشات لشهر سبتمبر 2019 غدا الأحد| صرف المعاشات المحولة على البنوك من يوم 10 سبتمبر

اعتبارا من غدا الأحد الموافق الأول من شهر سبتمبر 2019، سيتم بدء صرف معاشات شهر سبتمبر لعدد 9.4 مليون صاحب معاش، وبقيمة إجمالية تبلغ 14مليار جنيه، وأوضحت وزارة التضامن أن أصحاب المعاشات المتاح لهم الصرف من مكاتب التأمين الاجتماعي، يحق لهم صرف المعاش من ماكينات الصرف الآلي A.T.M ومن منافذ مكاتب التأمينات.

وأضافت وزارة التضامن أن المعاشات المحولة على بنك ناصر الاجتماعي، أو محولة على مكاتب البريد لصرفها ويبلغ عددها 3.37 مليون صاحب معاش، بقيمة مالية تبلغ 6.24 مليار جنيه يمكن صرفها أول أسبوع من شهر سبتمبر 2019.

بدء صرف المعاشات لشهر سبتمبر 2019 غدا الأحد| صرف المعاشات المحولة على البنوك من يوم 10 سبتمبر 1
معاشات شهر سبتمبر 2019

أما بخصوص المعاشات المحولة على البنوك يمكن صرفها من يوم 10 سبتمبر، ويبلغ عددها 1.58 مليون صاحب معاش، بقيمة مالية تبلغ 4.34 مليار جنيه.

وأشار  محمد سعودى رئيس صندوق التأمين الاجتماعى الحكومى، بأنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والاستعدادات لتنظيم عمليات صرف المعاشات، وصرفها من كافة المنافذ المحددة بدون وجود مشاكل، والعمل على حل أي عقبات قد تواجه أصحاب المعاشات عند صرفها.

انتشرت الفترة الماضية الكثير من الشائعات تضمنت عدم صرف المعاش لمن يمتلك وظيفة أو يمتلك مال وممتلكات، وبالطبع نفت الوزارة هذه الشائعة وأكدت على أحقية صاحب المعاش في صرفه بدون النظر في ما يمتلكه أو وظيفة أخرى، ولكن بالنسبة للورثة هناك حالات معينة يتم وقف صرف المعاش بها، مثل زواج الأرملة أو زواج الأبنة، أو الحصول على عمل يوفر نفس القيمة المالية للمعاش.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.