بدء تطبيق مشروع “عدادات الغاز مُسبقة الدفع” في بعض مناطق الجمهورية

صرحت وزارة البترول والثروة المعدنية، بالبدء في العمل على تطبيق المشروع التجريبي الخاص باستخدام عدادات الغاز مُسبقة الدفع، وذلك لعدد 20 ألف عداد بكل من مشروع بشاير الخير في محافظة الإسكندرية، وكذلك في حي الأسمرات بمحافظة القاهرة، وذلك من أجل التأكد من مدى كفاءة تلك المنظومة.

مشروع عدادات الغاز مُسبقة الدفع

ومن الجدير بالذكر أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع التجريبي لعدادات الغاز مسبقة الدفع، في نهاية شهر ديسمبر من عام 2019، ويأتي ذلك في ظل التمهيد لتعميم تطبيق تلك التجربة، والعمل سريعًا من أجل تطبيق المنظومة بشكل موسع، فيذكر أنه قد قامت وزارة الإنتاج الحربي بالعمل على إنشاء شركة جديدة متخصصة في مجال تصنيع العدادات مُسبقة الدفع.

وتجدر الإشارة إلى أنه من المنتظر أن تبدأ الشركة الجديدة في إنتاج عدادات الغاز بحلول شهر يناير من عام 2020، وذلك بطاقة إنتاجية متوقعة تصل إلى ما يقرب من 500 ألف عداد، على أن يكون ذلك خلال الفترة من يناير 2020 وحتى 30 من شهر يونيو لعام 2020، مع العمل على رفع الطاقة الإنتاجية بداية من 1072020 إلى مليون عداد غاز مسبق الدفع بشكل سنوي.

ويذكر أن ذلك قد جاء في التقرير الذي تلقاه السيد وزير البترول اليوم الثلاثاء، الموافق 12 نوفمبر 2019، الخاص بالمتابعة الدورية لأعمال المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل، لمعرفة مدى تقدم الأعمال.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.