بدء تطبيق أجور التسجيل في النقل المدرسي بالسعودية.. وإعفاء هذه الفئة

بدأ تطبيق أجور التسجيل في النقل المدرسي بالمملكة العربية السعودية، للعام الدراسي المُقبل 1442هـ، بقيمة 200 ريال للفصلين الدراسيين الأول والثاني، مع إعفاء أسر الضمان الاجتماعي من دفع هذه الأجور، وذلك وفقًا لشركة “تطوير” لخدمات النقل التعليمي المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة.

وأفادت شركة “تطوير”، في بيان لها اليوم الإثنين، بأن طلب الخدمة والاستفادة منها يجري عبر نظام “نور”، بتسديد أجور التسجيل، واستكمال البيانات المطلوبة، ثم يجري خضوع طلب الخدمة للدراسة وفق معايير معينة تضمن الأولوية للطلبة الأكثر استحقاقًا واحتياجًا.

أجور التسجيل في النقل المدرسي

وقالت الشركة إنها ستُعلن في وقت لاحق، عن آلية تسديد أجور التسجيل في النقل المدرسي للعام المُقبل 1442 هـ، كما ستوضح للطلاب الراغبين في الاستفادة من الخدمة الإجراءات المطلوبة خلال العام الدراسي الجديد، مشيرة إلى أن هذه الخطوات ستؤدي إلى الآتي:

  • رفع كفاءة التشغيل.
  • ضمان الاستفادة من المقاعد وعدم حجزها لأي فئة لا تستفيد منها.
  • إتاحة الخدمة للفئات الأكثر احتياجًا.
  • تزايد الطلب على الخدمة.

القيمة الإجمالية للخدمة

وفي سياق الحديث عن بدء تطبيق أجور التسجيل في النقل المدرسي بالمملكة العربية السعودية، بيّنت الشركة أن الـ200 ريال قيمة أجور تسجيل فقط، وليست القيمة الإجمالية لخدمة النقل المدرسي التي تتكفل بها الدولة لأكثر من 1,2 مليون طالب وطالبة في 18 ألف مدرسة.

بدء تطبيق أجور التسجيل في النقل المدرسي بالسعودية.. وإعفاء هذه الفئة 1

ولفتت الشركة أن الدولة وفرت لهولاء الطلاب والطالبات أسطولاً كبيرًا يتخطى 25 ألف سيارة تقدم تلك الخدمة في جميع أنحاء المملكة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.