بدء العمل بالأسعار الجديدة للبنزين… والجريدة الرسمية تنشر تفاصيل الأسعار بعد خفضها

نشرت الجريدة الرسمية قرار وزارة البترول والثروة المعدنية بشأن بدء العمل بالأسعار الجديدة للبنزين، اعتبارًا من صباح اليوم السبت الموافق 11 أبريل 2020، مع ثبات باقي أسعار المنتجات البترولية، طبقا لقرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية التي أعلنت عن الأسعار الجديدة مساء أمس الجمعة، ويتسمر العمل بها خلال الربع الثاني من العام الحالي.

واستعرضت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، في اجتماعها أمس، متوسطات أسعار الخام العالمية وسعر الصرف للفترة (يناير / مارس 2020) مقارنة بالفترة (أكتوبر / ديسمبر 2019) أخذًا في الاعتبار أن المعادلة السعرية والمعايير المعلنة لعمل اللجنة تقضي بتعديل الأسعار صعودًا وهبوطًا بحد أقصى 10% فقط لحماية المستهلكين وموازنة الدولة على حدٍ سواء.

بدء العمل بالأسعار الجديدة للبنزين

وفي ضوء بدء العمل بالأسعار الجديدة للبنزين، كانت اللجنة قد ذكرت أنه تقرر تجنيب جزء من الوفر المُحقق من خفض التكلفة لمواجهة الارتفاع المتوقع في التكلفة خلال الفترة المقبلة، وكذلك مواجهة زيادة أعباء مواجهة تبعات أزمة كورونا، مشيرة إلى أن ذلك يأتي في ظل الآتي:

الظروف الاستثنائية غير المسبوقة التي تمر بها أسواق النفط العالمية.
الأوضاع الاقتصادية العالمية والمحلية، بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.
توقع عدم استمرار الانخفاض الحاد في الأسعار العالمية للنفط.

تعديل سعر بيع البنزين

وأفادت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية أنه بناءً على ذلك فقد تقرر تعديل سعر بيع البنزين بأنواعه للمستهلك النهائى كما يلي:

النوع السعر

البنزين 95

8.50 جنيه للتر
البنزين 92 7.50 جنيه للتر
البنزين 80 6.25 جنيه للتر
المازوت 3900 جنيه/طن

بدء العمل بالأسعار الجديدة للبنزين... والجريدة الرسمية تنشر تفاصيل الأسعار بعد خفضها 1 بدء العمل بالأسعار الجديدة للبنزين... والجريدة الرسمية تنشر تفاصيل الأسعار بعد خفضها 2 بدء العمل بالأسعار الجديدة للبنزين... والجريدة الرسمية تنشر تفاصيل الأسعار بعد خفضها 3 بدء العمل بالأسعار الجديدة للبنزين... والجريدة الرسمية تنشر تفاصيل الأسعار بعد خفضها 4 بدء العمل بالأسعار الجديدة للبنزين... والجريدة الرسمية تنشر تفاصيل الأسعار بعد خفضها 5 بدء العمل بالأسعار الجديدة للبنزين... والجريدة الرسمية تنشر تفاصيل الأسعار بعد خفضها 6 بدء العمل بالأسعار الجديدة للبنزين... والجريدة الرسمية تنشر تفاصيل الأسعار بعد خفضها 7

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.