بدءا من غدٍ.. عدم ارتداء الكمامة في هذه الأماكن يُعرضك للغرامة أو الحبس

قرر مجلس الوزراء بأن عدم ارتداء الكمامة بدءا من يوم غدٍ السبت يؤدي إلى دفع غرامة أو الحبس، وذلك ضمن القرارات التي اتخذتها الحكومة المصرية، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، في البلاد، وذلك خلال فترة الـ15 يومًا المقبلة.

وفي مادته الـ11، فقد ألزم قرار رئيس مجلس الوزراء، جميع العاملين والمترددين على البنوك، والمنشآت الحكومية، والأسواق، والمحلات، والمنشآت الخاصة المختلفة، وفي أثناء ركوب وسائل النقل الجماعية العامة والخاصة، بارتداء الكمامات الواقية من الإصابة بالفيروس التاجي لحين إصدار إشعار آخر.

عقوبة عدم ارتداء الكمامة

وبشأن عقوبة عدم ارتداء الكمامة خلال الفترة المقبلة، فقد نصّ القرار في مادته الـ14، على معاقبى مَن يخالف حكم المادة الـ11 من هذا القرار بغرامة لا تجاوز 4 آلاف جنيه، ومَن يُخالف باقي أحكام هذا القرار بالحبس وبغرامة لا تجاوز 4 آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، وذلك مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد تنص عليها القوانين.

وتنفيذًا لقرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن تطبيق هذه العقوبات على المخالفين، فإن الكثير من الجهات تبدأ من يوم غدٍ تطبيق التعليمات والإجراءات الوقائية، لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، وذاك خلال المدة التي جرى تحديدها بـ15 يومًا.

وضع آليات لمواجهة وباء “كوفيد -19” في الوزارات والهيئات

وفي سياق تطبيق عقوبة عدم ارتداء الكمامة بدءًا من يوم غدٍ السبت، فقد رفعت الوزارات والهيئات الحكومية الآليات التي وضعتها لمواجهة وباء “كوفيد -19” إلى مجلس الوزراء، مؤكدة أنه لن يُسمح لأى موظف أو عامل بدخول دواوين الوزارات أو المحافظات دون ارتداء الكمامات.

بدءا من غدٍ.. عدم ارتداء الكمامة في هذه الأماكن يُعرضك للغرامة أو الحبس 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.