بخطوات موجزة …الاستعلام عن صلاحية الإقامة عبر بوابة أبشر الإلكترونية

تسعى حكومة دولة المملكة العربية السعودية إلى تقديم العديد من التسهيلات إلى المواطنين والوافدين في ظل تطبيق العديد من الإجراءات من أجل حماية المواطنين في ظل الظروف الراهنة التى تمر بها دول العالم، وضمن التسهيلات التي أعلنت عنها المديرية العامة للجوازات عبر أبشر الإلكترونية، حيث تم إتاحة خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة بالإضافة إلى إمكانية الإستعلام عن مدة الإقامة ، ومع قرار تطبيق منع التجول واعتماد إنهاء كافة الخدمات بشكل إلكتروني، قامت المديرية العامة للجوازات والعمل على توفير خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة للوافدين.

خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة

  1. الوصول إلى رابط الاستعلام عن صلاحية الإقامة عن طريق رقم الهوية وكلمة المرور. أو الدخول عبر بوابة أبشر الإلكترونية وإستخدام البيانات لديك عزيزي المواطن.
  2. إدخال رقم الإقامة والرمز المرئي والنقر على أيقونة الإستعلام عن الإقامة للوافد.
  3. سوف تظهر لك نتيجة الاستعلام عن صلاحية الإقامة، في حال كانت الإقامة صالحة أو غير ذلك، والتعرف على موعد التجديد متى سوف تنتهي الصلاحية

تأشيرات الخروج والعودة في السعودية

دعت المديرية العامة للجوازات في دولة المملكة العربية السعودية كافة المواطنين المقيمين، الذين شارفت تأشيرة الخروج والعودة إلى القيام بإلغاء التأشيرة، حتى لا يتعرضوا للغرامات التي قد تفرضها الجهات المسؤولة في المملكة بسبب مخالفة اللوائح والأنظمة في المملكة، وتأتي هذه التسهيلات في إطار الإجراءات الاحترازية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.