بحد أقصى 100 سهم.. أرامكو تمنح أسهم مجانية لهؤلاء المواطنين وتعلن الموعد والإيداع

في إطار تغطيتنا لأخبار شركة أرامكو عملاق النفط السعودية، كشفت تقارير صحفية، بأن الشركة الرائد في مجال النفط العالمي، أرجأت إعلانها عن أسعار البيع الرسمية للخام لشهر يوليو 2020 المقبل حتى يوم الأحد، من أجل انتظارا نتائج اجتماع منتجي أوبك+ في ظل تدني مستويات أسعار الخام العالمي في الآونة الأخيرة، تزامنًا مع عقد اجتماعها الوزاري افتراضيًا لحسم الجدل حول تمديد التخفيضات من عدمه.

اجتماع مرتقب لحسم مصير تخفيض إنتاج النفط

ومن المتوقع أن يتم عقد اجتماع خلال الأسبوع الجديد حال تعهد الدول غير الملتزمة بالتخفيضات بتحسين امتثالها للتخفيضات القائمة، تزامنًا مع الموعد الشهري لتحديد أرامكو أسعار البيع الرسمية، والذي سيترتب عليه تحديد اتجاه الأسعار الإيرانية والكويتية والعراقية ويؤثر التي تفي باحتياجات الأسواق الآسيوية بما يعادل 12 مليون برميل يوميًا.

أرامكو السعودية

وتحديد المستحقين للأسهم المجانية

ومن ناحية أخرى، تبدأ شركة أرامكو من يوم الإثنين المقبل الموافق 8 يونيو 2020، في تحديد المستحقين وإيداع الأسهم المجانية التي يستحقها الفرد المكتتب في شركة بعد احتفاظه بالأسهم طوال المدة المحددة بستة أشهر كاملة وفق العقود المبرمة الفترة الماضية، حيث سيحصل الفرد على أسهم مجانية وهي سهم لكل 10 أسهم.

نموذج اكتتاب شركة ارامكو

والطرح بحد أقصى 100 سهم

مع العلم بأنه الحد الأقصى المتاحة للمستحقين هو 100 سهم لكل فرد سعودي احتفظ بالأسهم التي اكتتب بها لمدة 180 يومًا للمحتفظين بملكية أسهمهم بشكل مستمر ودون انقطاع طيلة تلك الفترة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.