بحث عن السياحة للصف السادس الابتدائي (كامل بالصور والمراجع)

“بحث عن السياحة للصف السادس الابتدائي”، هو أحد الموضوعات التي يسعى كثيرٌ من الطلاب في صفوف النقل إلى تنفيذها، خصوصًا أنه شرط للانتقال إلى الصف الدراسي التالي بعد أن ألغت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني امتحانات نهاية العام في هذه الصفوف، والاكتفاء بعمل بحثٍ في موضوع يختاره الطالب من الموضوعات التي حددتها.

بحث عن السياحة للصف السادس الابتدائي

ولتنفذ بحث عن السياحة للصف السادس الابتدائي، فإننا نشير في البداية إلى مدى روعة المناطق السياحية والأثرية التي خلدها الإنسان المصري في عصور مختلفة، شملت عهد الفراعنة القدماء واليونانيين والرومانيين والقبطيين ومصر الإسلامية، بل إن الأماكن السياحية الجذابة طغت في العصر الحديث أيضًا، بظهور المتاحف وأبرزها المتحف المصري، والمكتبات مثل التي في الإسكندرية.

وتتميز الأماكن السياحية في مصر بأنها تضم أبرز عجائب الدنيا السبع وهي أهرامات الجيزة، رمز الحضارة الفرعونية العريقة، ونختارها هنا في تنفيذ بحثنا، لكونها أشهر مناطق السياحة على مستوى العالم، إذ يزورها كثير من السياح من جميع الجنيسات ليشاهدوا عظمة مصر والمصريين في تشييد البنيان، وبحسب موقع وزارة الآثار المصرية، فإن منطقة الأهرامات تضم الآتي:

  • هرم خوفو The pyramid of Khufu: ويمثل أقصى ما وصلت إليه مجهودات وتجارب بناء الأهرام، إذ يتميز بالإتقان المعجز في هندسته وفي تخطيط وجمال نسبه، واستخدم في بنائه نحو ٢٣ مليون كتلة حجرية وزن الواحدة منها نحو ٢.٥ طن.
  • أما هرم خفرع Khafre’s Pyramid، فتظهر فيه عناصر المجموعة الهرمية الكاملة، ويتميز بوجود جزء من الكساء الخارجي الذي كان يجري كسوة الهرم به، ويضم تضم تمثال أبو الهول الشهير.
  • وبالنسبة لهرم منكاورع Menkaure Pyramid، فقد شُيد فوق منحدرٍ بالهضبة، وجعل المكان مستويًا باستخدام كتل من الحجر الجيري .

بحث عن السياحة للصف السادس الابتدائي (كامل بالصور والمراجع) 1

مقترحات للحفاظ على هذا المكان الأثري

ومن الجدير أن نشير هنا إلى ضرورة الحفاظ على هذا الأثر العظيم، ليحيا نابضًا طول الدهر كما ظل، وكما أراد له مشيدوه، فلا بد من صيانة تلك المنطقة وترميمها باستمرار، وكذلك الحفاظ عليها من مياه الأمطار وأي تسريب للمياه، كما يجب الحفاظ على تاريخها ورمزيتها، فلا يُسمح لأحد أن يسئ التصرف أثناء زيارته، لتبقى شاهدة على حضارة المصريين.

عدد السياح لمنطقة الأهرامات

وفي سياق عمل بحث عن السياحة للصف السادس الابتدائي، فإنه رغم أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) حول العالم، وتأثير ذلك على الاقتصاد والسياحة في أغلب دول العالم، فقد أفاد الدكتور مصطفي وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلي للآثار، في بيان يوم 18 مارس الماضي، بأن بأن منطقة الأهرامات في الجيزة استقبلت نحو 1200 سائح من جنسيات مختلفة، لتتصدر كثير من المناطق السياحية في مصر.

بحث عن السياحة للصف السادس الابتدائي (كامل بالصور والمراجع) 2
Pyramid caravan

رسالة إلى صديقي جون لزيارة منطقة الأهرامات

ومن خلال هذا البحث، أُوجه رسالة إلى صديقي (John) في بريطانيا لزيارة منطقة الأهرمات، فأقول له: (My friend John. You can enjoy seeing the extent of pyramids، which ancient Egyptians had made it from 4,000 years ago.

.you can also take photos there, visiting the royal tombs available.
you can also take a tour of the area on the back of a horse or camel، buying special souvenirs for family and friends and having a delicious meal with any Restaurants

المراجع:

1- بنك المعرفة المصري.
2- الكتاب المدرسي للصف السادس الابتدائي.
3- موقع وزارة الآثار المصرية.
4- موقع ويكيبيديا.
5- موقع (cnn) الإخباري.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.