بجوائز مالية تصل إلى 70 ألف جنيه.. جامعة الأزهر تعلن عن مسابقتها الكبرى لحفظ القرآن

أعلنت جامعة الأزهر عن تنظيمها لمسابقة كبرى تتضمن حفظ القرآن الكريم وتجويده للطلاب الوافدين بجامعة الأزهر، كلية القرآن والقراءات وعلومها. تهدف المسابقة إلى تشجيع الطلاب الوافدين بجامعة الأزهر الشريف على حفظ وتجويد القرآن الكريم وتلاوته، واكتشاف المواهب المتميزة فى حفظه وتجويده، وتصعيدها عالميًا، وتعميق حب الأزهر فى النفوس على المستوى العالمي، إلى جانب اكتشاف متقنين لحفظ وتجويد القرآن الكريم. وهي نشاط دينى تنظمه كلية القرآن الكريم للقراءات وعلومها بطنطا، فى حفظ وتجويد القرآن الكريم للطلاب الوافدين بجامعة الأزهر الشريف، وذلك تحقيقًا لرسالة الأزهر الشريف وجامعته، من أجل اختيار أفضل حفظة للقرآن الكريم. 

شروط الاشتراك في مسابقة الأزهر الشريف

مسابقة كلية القرآن الكريم للقراءات وعلوما
شروط الاشتراك في مسابقة الأزهر الشريف

يكون المتسابق طالبًًا وافدًا ملتحقًا بجامعة الأزهر الشريف ومقيدًا بالعام الدراسي الحالي 2019/2020 م. وأن يكون المتسابق حافظًا للمستوى المتقدم إليه إما القرآن الكريم كاملًا أو نصف القرآن أو عشرة أجزاء، وملمًا بأحكام التجويد. كما يجب أن يكون قد سبق للمتسابق الحصول على جائزة فى حفظ القرآن الكريم وتجويده خلال العامين السابقين من الأزهر الشريف.

مراحل وإجراءات مسابقة الأزهر الشريف

إجراءات المسابقة الكبرى
إجراءات مسابقة الأزهر الشريف

تتم مراحل المسابقة الكبرى التي أعلن عنها الأزهر الشريف لحفظ القرآن الكريم وتجويده من خلال مرحلتين؛ المرحلة الأولى؛ اختبار المتسابقين، واختيار أفضل 10 منهم فى كل مستوى من المستويات الثلاثة. أما خلال المرحلة النهائية؛ فيتم فيها اختيار أفضل 5 متسابقين فى كل مستوى، ثم الإعلان عن الفائزين.

أما عن إجراءات مسابقة الأزهر الشريف؛ فيقوم المتسابق بتعبئة استمارة المشاركة في المسابقة إلكترونيًا على موقع جامعة الأزهر الإلكتروني، وذلك خلال الفترة من 26/1/2020 حتى 19 / 2 / 2020 م. وبعد انتهاء فترة التقديم؛ يتابع المتقدم موقع جامعة الأزهر الإلكتروني لحضور الاختبار فى المواعيد المحددة لكل متسابق. ثم تقوم اللجنة المتخصصة باختبار المتسابقين، والاختيار من بينهم. ليتم في النهاية الإعلان عن الفائزين وذلك خلال احتفالية كبرى بمركز الأزهر للمؤتمرات، بجوائز مالية تصل إلى 70 ألف جنيه، وشهادة شكر وتقدير من الدكتور رئيس جامعة الأزهر للفائزين.

كما تتشكل لجنة التحكيم من أساتذة من كلية القرآن الكريم جامعة الأزهر والمتخصصين فى القراءات، والمحكمين فى مسابقات القرآن الكريم محليًا وعالميًا، ويتم التحكيم وفقًا لمعايير وضوابط تقييم دقيقة وموضوعية وعادلة تحددها اللجنة، وتختبر المتسابقين فى ضوئها. يقدر كل محكم درجة للمتسابق، ثم يستبعد أعلى درجة وأدنى درجة، ويحسب متوسط الثلاث درجات المتبقية، لتعبر عن درجة المتسابق.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.