بتخفيضات تصل 35 بالمائة.. أسعار السلع الغذائية في معارض “أهلًا رمضان”

أيام قليلة وتستقبل الأسر المصرية شهر رمضان الكريم، وجرت العادة على إقبال الأسر على شراء السلع الغذائية اللازمة بكميات كبيرة تناسب المرحلة المقبلة، والتي يكثر فيها المناسبات والعزومات ويقبل الأحباب على الزيارات والتهاني، ويبحث المواطنين عن أفضل الأماكن لشراء السلع الغذائية هربًا من جشع التجار ، والتخوف من زيادة الأسعار خلال الشهر الكريم، بسبب استهلاك الأسر المصرية كميات كبيرة من الطعام خلال شهر رمضان، فيما تضخ الدولة عبر أماكنها المحددة عددًا من السلع الغذائية بجودة رائعة بأسعار تقل عن مثيلاتها في الأسواق هربًا من جشع التجار، ورفع الضرر عن المواطنين من المغالاة بالتعاون مع وزارة التموين ومنافذ وزارة الداخلية التي تغطي معظم المحافظات.

عبدالمنعم خليل رئيس الإدارة المركزية للدراسات بوزارة التموين، كشف تفاصيل جديدة عن السلع الغذائية قائلًا أن الدولة عمدت على توفير كميات كبيرة من السلع الأساسية استعدادًا للشهر الكريم، مؤكدًا أن المخزون الاستراتيجي من السلع الغذائية آمن جدًا، لعدة شهور مقبلة.

ودعا المواطنين إلى عدم الإقبال بزحام على أماكن شراء السلع الغذائية وطالبهم بتوخي الحذر واتخاذ التدابير اللازمة والإجراءات الاحترازية خلال عمليات الشراء حفاظًا على صحتهم من انتشار فيروس كورونا.

بتخفيضات تصل 35 بالمائة.. أسعار السلع الغذائية في معارض "أهلًا رمضان" 1
أسعار السلع الغذائية في معارض “أهلًا رمضان

تخفيضات على الأسعار الغذائية تصل إلى 35 بالمائة

وعن الخصومات والعروض على السلع الغذائية، خلال شهر رمضان الكريم، أوضح عبدالمنعم خليل رئيس الإدارة المركزية للدراسات بوزارة التموين، أن نسبة الخصم تتراوح من 18 بالمائة إلى 28 في المائة على بعض السلع الغذائية في معارض “أهلًا رمضان” لكن الخصم يصل أحيانًا على بعض  السلع إلى 35 بالمائة، وأن كميات السلع الغذائية كبيرة جدًا ومتوفرة لرفع الضرر عن المواطنين.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية للدراسات بوزارة التموين أن الوزارة عمدت على توفير 14 سلعة استراتيجية للمواطنين وتعمل على حمايتها من ارتفاع الأسعار وجشع التجار، لافتًا إلى أنه تم توحيد الأسعار والأوزان في جميع معارض أهلًا رمضان في مختلف المحافظات لتناسب جميع الشرائح.

1300 منفذ و1000 فرع و180 شركة لطرح السلع الغذائية

وانطلقت معارض أهلًا رمضان في مصر بداية من الأحد الماضي وتستمر حتى 12 أبريل المقبل بمشاركة 180 مؤسسة من أكبر الشركات المنتجة للسلع الغذائية بتخفيضات كبيرة جدًا، إضافة إلى تخصيص عددًا من الأماكن والمنافذ التي تصل إلى 1300 منفذ، إضافة إلى 1000 فرع من منافذ مشروع “جمعيتي”  لطرح الأسعار الغذائية بتخفيضات تصل إلى 35 في المائة على اللحوم والزيت والسكر والأرز والدواجن وغيرها من السلع الضرورية.

65 جنيها اللحم البرازيلي و30 جنيها للدواجن

وتطرح وزارة التموين كميات كبيرة من الدواجن واللحوم في منافذها بأسعار مخفضة حيث يصل كيلو الدجاج في المجمعات الاستهلاكية إلى 30 جنيهًا، فيما تصل أسعار اللحوم المجمدة البرازيلي عند 65 جنيها للكيلو فيما تصل أسعار اللحوم السودانية الطازجة بـ85 جنيها.

أسعار السلع الأساسية في معارض أهلًا رمضان لعام 2021

ويصل سعر كيلو الأرز من 7 إلى 8 جنيهات، فيما يصل سعر كيلو السكر إلى 8.75 جنيهًا، أما الصلصة صاحبة الوزن 280 جرامًا فيصل سعرها عند 5 جنيهات، فيما يصل سعر المكرونة من 2.75 إلى 3 جنيهات.

أما السمك البلطي فيختلف أسعاره طبقًا لجودته إلى أن سعره يبدأ من 20 جنيهات، فيما يصل سعر كيلو السمك البوري بـ 55 جنيهات، ويصل سعر الرنجة بـ 30 جنيها.

أما اللحم البرازيلي فيصل سعره في مجمعات أهلًا رمضان عند سعر 65 جنيها للكيلو الواحد، فيما يصل سعر كيلو الدواجن المذبوحة المعدة للطبخ بسعر 30 جنيها، لكن أسعار البلح تختلف باختلاف الجودة والمنطقة التي يأتي منها لكن سعر الكيلو يبدأ من 6.5 إلى 9 جنيهات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.