بالمواعيد.. التعليم: عقد 3 امتحانات قومية تجريبية للثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس الثامن أبريل، تفاصيل عقد 3 امتحانات تجريبية لطلاب الثانوية العامة في شهور أبريل الجاري ومارس ويونيو المقبلين.

وكشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الهدف من الامتحانات التجريبية الثلاث، هو تحقيق الاطمئنان التقني وسلامة الشبكة من ناحية ومن جانبة أخر لمساعدة الطلاب وتأهليهم علي الاستعدادات علي الامتحانات ومعرفة طبيعة الأسئلة التي ستأتي في اختبارات نهاية العام.

مواصفات الامتحانات التجريبية

وأوضح وزير التعليم في خلال فيديو له، أن اختبار شهر أبريل سيكون بأسئلة غير حقيقة وهدفها معالجة أي عطل بجهاز التابلت واختبار مدي تحمل الشبكات قبل إجراء الامتحان الأساسي وقياس كفاءة التابلن وتجربة أكواد المواد وكلمات السر بالإضافة إلي متابعة السحابة الإلكترونية بالتعاون مع وزارة الاتصالات، مشيرا إلي أن الامتحان الخاص في شهر أبريل سيعقد علي 3 أيام وذلك لأن الوزارة تختبر تكنولوجيا معينة حيث يبدأ الامتحان يوم 20 أبريل وبحلول يوم 22 أبريل لن تكون هناك أي مشكلة.

وأشار شوقي إلي أن امتحان شهر مايو، سيكون اختبار بلا درجات، وهتكون هناك اختبارات مجمعة علي أجهزة التابلت للطلاب وتكون فترة الامتحان غير ملتزمة بفترة محددة من الساعة العاشرة صباحا وحتي الواحدة ظهرا كما هو الحال في الامتحان الأساسي، مشيرا إلي أن الامتحان سيكون به اختبارا قصيرة لاختبار قدرة الأجهزة علي استقبال الامتحانات وإرسال الإجابات.

أما امتحان شهر يونيو فأوضح وزير التعليم، أن سيكون اختبار محاكاة كاملة للامتحانات الإساسية وسيكون الأقرب في الشبه من الامتحان الرسمي بحيث يكون نفس مدة الامتحان ونفس عدد الأسئلة الرسمية.

مواعيد الامتحانات

وكشف وزير التعليم ان امتحان شهر أبريل سيعقد أيام 18 أبريل و20 أبريل و22 أبريل الجاري، ووجه الوزير نصيحة لطلاب الشهادة الثانوية جاء فيها: “جميع امتحانات المرحلة الثانوية بنظام الأسئلة الجديد الذي يقيس درجة استيعاب مخرجات التعلم، وأرجو من الطلاب التحضير لهذا عن طريق كافة المصادر المتاحة لهم وعدم الالتفات إلى أى جدل آخر”.

بالمواعيد.. التعليم: عقد 3 امتحانات قومية تجريبية للثانوية العامة 1 بالمواعيد.. التعليم: عقد 3 امتحانات قومية تجريبية للثانوية العامة 2 بالمواعيد.. التعليم: عقد 3 امتحانات قومية تجريبية للثانوية العامة 3 بالمواعيد.. التعليم: عقد 3 امتحانات قومية تجريبية للثانوية العامة 4 بالمواعيد.. التعليم: عقد 3 امتحانات قومية تجريبية للثانوية العامة 5

موعد امتحانات الثانوية العامة الرسمية

وأوضح شوقي أن امتحانات الثانوية العامة الرسمية ستعقد في الرابع من شهر يوليو المقبل، وسيتم إعلان الجداول الخاصة بالامتحانات خلال أيام قليلة، علي أن يكون هناك امتحان آخر في شهر أغسطس المقبل.
وقال وزير التعليم، أن شكل الأسئلة لن تتأثر بعقد الامتحانات بشكل إلكتروني أو ورقي، ولكن في الأساس يتم عقد الامتحانات علي التابلت بشكل إلكتروني وذلك لتحقيق المزيد من الآمان وتقليل تدخل العنصر البشري والتصحيح.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.