بالفيديو: وزير المالية يكشف موعد رفع الحد الأدنى للأجور وترقيات الموظفين

أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية، عن الموعد الخاص بترقيات الموظفين، والمقررة في الموازنة العامة الجديدة والتي يبدأ تطبيقها بداية العام المالي الحالي.

وأضاف الوزير، في تصريحات تليفزيونية، أن الوقت الحالي من كل عام يشهد وضع اللمسات النهائية على الموازنة العامة وذلك مع بداية العام الجديد، موضحًا أن الميزانية الخاصة بالعام الجديد ستهتم بتقليص العجز وتحقيق عائد أولي.

زيادة أجور العاملين في القطاع الإداري بالدولة

وتابع معيط، أن الموازنة الخاصة بالعام الجديد تتضمن زيادة لجميع العاملين في القطاع الإداري بالدولة، ومنهم المخاطبين بالخدمة المدنية، على أن تزيد الرواتب الخاصة بهم بنسبة 7ًُ%، أما غير المخاطبين ستصل الزيادة الخاصة بهم إلى 13%، بجانب حافز إضافي للدرجة السادسة والخامسة والرابعة بقيمة 175 جنيهًا، والدرجة الثالثة بقيمة 50 جنيهًا، ووكلاء الوزراء ستصل الزيادة الخاصة بهم إلى 400 جنيه.

زيادة المعاشات بنسبة 13%

وبخصوص أصحاب المعاشات، كشف الوزير، عن الموافقة على زيادة الرواتب الخاصة بهم بنسبة تصل إلى 13% على إجمالي قيمة المعاش الخاص بكل فرد من إجمالي 10 مليون مواطن على مستوى الجمهورية، لافتًا إلى زيادة الحد الأدنى للرواتب ليصل إلى 2400 جنيه للفرد الواحد، بالإضافة إلى ترقية الموظفين في 30 يونيه المقبل، مع بداية السنة المالية الجديدة.

جدير بالذكر، أنه بعد قرار رئاسة الجمهورية برفع الحد الأدنى للأجور، ستزيد أجور العاملين في الدولة بحوالي 37 مليار جنيه بداية من يوليو المقبل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.