بالفيديو.. وزير التعليم يكشف عن عقوبات الإتجار بالمشاريع البحثية

شدد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على أنه لم يتم إلغاء الامتحانات للطلبة هذا العام، وأن العملية التعليمية مستمرة على الرغم مما تواجهه البلاد من أزمة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن ما فعلته الوزارة هو تغيير نظام التقييم الذي يجعل الطالب يرتقي للمستوى الأعلى، فبدلا من امتحان تحريري أصبح عبارة عن مشروع بحثي، مع تغيير النظام لتطبيق عمليات التعليم عن بعد لحماية الطلبة من انتقال عدوى فيروس كورونا الجديد إليهم.

وأضاف “شوقي”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري في برنامج “مساء دي إم سي”، المذاع عبر فضائية “دي إم سي”، أنه من الطبيعي في ضوء ما تمر به الدولة المصرية من انتشار فيروس كورونا ألا تتم الامتحانات داخل الفصول واللجان كما هو العادي، وإنما الطبيعي تطبيق عمليات التعليم عن بعد من أجل حماية الطلبة وهو القرار التي اتخذته الوزارة من أجل حماية الطلبة.

وزير التعليم يكشف عن عقوبات الإتجار بمشاريع البحثية

وحذر وزير التربية والتعليم الأباء من التعامل مع من يكتبون الأبحاث للطلبة من أجل ضمان نجاحهم مشددا على أن هناك عقوبات رادعة لكل طالب سيتعامل مع هؤلاء المواطنين من أجل عمل مشروع البحث.

وكشف وزير التعليم عن العقوبات قائلا إن أي معلم سيُضبط أنه له علاقة بالأبحاث خلال الفترة المقبلة أو الإتجار بها سيتم فصله تماما من وزارة التربية والتعليم، مع رسوب الطالب في حالة وجود أي أبحاث متشابهة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.