بالفيديو.. وزيرة الصحّة تؤكّد أن مصر منخفضة الإصابات بـ “كورونا”

انتشر فيروس “كورونا” المستجد في العديد من الأقطار والبلدان حول العالم، فتسارعت الحكومات بإعلان حالة الطوارىء لمواجهة الفيروس المستجد لمنعه من التحوّل إلى وباء، وإطلاق حملات توعوية حول طرق الوقاية والحماية الشخصية من التقاط العدوى بجانب وضع إجراءات احترازية وتعليق الفعاليات الجماهيرية لمنع انتشار العدوى.

بدورها أعلنت مصر عن عدّة إجراءات احترازية للوقاية من الفيروس المستجد، لتشخيص الحالات المصابة أولًا بأول والتي وصلت إلى 59 حالة، بحسب وزارة الصحّة في مؤتمر صحفي لمتابعة تداعيات انتشار الفيروس التي أكّدت أن مصر من الدول منخفضة الإصابات بالفيروس المستجد المسمّى “كوفيد – 19”.

قوّة الخطّة الاحترازية

وأكدت الوزارة على قوة الخطّة الاحترازية لمواجهة المرض، موضّحة ظهور ذلك جليًا في سرعة اكتشاف الحالة الأولى لشخص أجنبي بدون أن تظهر عليه أي من الأعراض الشائعة للفيروس، لافتة إلى اكتشاف 8 إصابات من الـ 59 حالة بشكل مباشر، بينما تم اكتشاف 51 حالة الأخرى من خلال عمليات تقصّي الفرق الطبية والوقائية وفق إرشادات منظّمة الصحّة العالمية.

تعافي 26 حالة وتحوّل عيّناتها إلى سلبيّة

وأعلنت عن تحوّل تحاليل 26 حالة من إيجابية إلى سلبية من أصل الـ 59 حالة التي ثبت إيجابيّتها، من ضمنهم الحالة الأجنبية الأولى في مصر، وتجرى متابعة الحالات المتبقّية بالحجر الصحّي، لافتة إلى متابعة الحالة الصحّية لباقي الحالات بصفة دورية.

بالفيديو.. وزيرة الصحّة تؤكّد أن مصر منخفضة الإصابات بـ "كورونا" 1

وبالنسبة للحالات المصابة على باخرة الأقصر النيلية، كشفت الوزارة عن تحويل الحالات الإيجابية لمستشفى العزل لتلقّي الرعاية الصحية، وفق تعليمات منظّمة الصحّة العالمية والأساليب الصحيّة الدولية، موضّحة قيام الفرق الطبيّة بسحب 558 عيّنة عشوائية من عدة بواخر نيلية وفنادق سياحية في الأقصر وأسوان وجاءت جميع نتائجها سلبيّة.

وكانت الحكومة المصرية قد قرّرت إلغاء الفعاليات الجماهيرية، أو التي تتضّمن نقل كمّيات كبيرة من المواطنين، بجانب تعليق الحضور الجماهيري في مباريات الدوري الممتاز، بجانب توزيع كمامات على موظفي هيئة السكك الحديدية ومترو الأنفاق وتعقيم المحطّات والقطارات بالكامل، كإجراءات احترازية بصورة مؤقّتة حفاظًا على الشعب المصري من انتشار الفيروس.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.