بالفيديو.. وزيرة الصحة تكشف آخر تطورات فيروس كورونا ومصير حالتين

فرضت مصر عدة إجراءات وتدابير احترازية على مداخل ومخارج البلاد، ووضعت خطة محكمة للتعامل مع فيروس “كرورنا” المستجد، فيما أعلنت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد إجراء التحايل الطبية على ما يقرب من 1832 حالة للاشتباه في إصابتها بفيروس كورونا بداية من شهر يناير الماضي وحتى الثلاث.

وزيرة الصحة تؤكد إصابة حالتين فقط بـ”كورونا”

وأكدت الوزيرة في  بيان لها أن جميع الحالات جاءت سلبية باستثناء شخصين وتم الإعلان عنهم، وذكرت الوزيرة في بيان لها أن الحالتين أحدهما كان حملًا للفيروس وتلقى الرعاية الصحية وتم إجراء عدد من التحاليل له بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية حتى أثبتت التحاليل سلبية، وغادر الحجر الصحي.

بالفيديو.. وزيرة الصحة تكشف آخر تطورات فيروس كورونا ومصير حالتين 1

وبالنسبة للحالة الثانية ذكرت هالة زايد أن الشخص كندى الجنسية، وتم عزله ويتلقى الرعاية الطبية وأنه حالته مستقرة مؤكدة إجراء تحاليل على 7 من المخالطين له وجاءت النتيجة بالسلب.

وأكدت هالة زايد إخضاع العاملين بالحجر الصحي إلى الإجراءات كنظام احترازي وتزويدهم بـ 3 عيادات للمسح الطبي، و6 سيارات إسعاف مجهزة منها 3 سيارات ذاتية التعقيم، موضحة عدم وجود أى إصابة للمخالطين للشخص الأجنبي .

إجراء فحوصات طبية على العاملين بمستشفي الحميات

وأجرت الوزارة عدد من التحاليل  اللازمة على ما يقرب من 12 مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بمستشفيات الحميات بمختلف محافظات الجمهورية، وجاءت النتائج جميعها سلبية.

وكانت وزيرة الصحة غادرت إلى الصين لإعلان تضامن مصر مع سلطات بكين لمواجهة فيروس كورونا، وقالت الوزيرة إن بكين أمدت القاهرة بمعلومات فنية هامة عن فيروس كورونا وتزويد مصر بالعديد من الأجهزة الكاشفة للمرض.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.