بالفيديو: نظام الدراسة والامتحانات في 3 ثانوي العام القادم

يترقب طلاب الصف الثاني الثانوي دفعة هذا العام 2019/2020 مصيرهم خلال العام الدراسي المقبل، في الصف الثالث الثانوي، حيث ينتظر الجميع تفاصيل ومعلومات أكثر حول منظومة الامتحانات ونظام الدراسة بالنسبة للنظام الجديدة الذي تبدأ الوزارة تطبيقه على تلك الدفعة، وسنوفر لكم من خلال هذا التقرير، تفاصيل الدراسة خلال هذا العام.

تفاصيل الدراسة والامتحانات

يُقسم طلاب الصف الثالث الثانوي إلى قسمين أو شعبتين “أدبي وعلمي” وفقًا لاختيار الطالب، وبالنسبة للشعبة العلمية فستكون غير مقسمة إلى رياضة وعلوم كما في السابق، مصادر وموضوعات الدراسة سيتم تحديدها بناء على كتاب المدرسة والمحتوى الرقمي في بنك المعرفة الذي أنشأته وزارة التربية والتعليم المصرية، ولن تقوم الوزارة بتطبيق نظام التراكمي.

في حالة عدم تغيير القانون، فإن الطلاب سيقوموا بآداء اختبارات نهاية العام وفقًا للقانون القديم لاختبارات الثانوية العامة، والاختبارات سيتم إجراءها في نهاية العام “اختبار واحد لكل مادة”، مجموع الدرجات 410 درجة، ولن يتم تغيير مكتب التنسيق، ووفقًا للنظام الجديد للتقييم، فسيعتمد الامتحان على الأسئلة المتحررة.

الأسئلة ستقيس مدى فهم الطالب للمنهج، ولن تكون بالضروري من الكتاب، وأغلب الأسئلة ستكون بنظام اختيار من متعدد، وسيتم توحيد الأسئلة على مستوى الجمهورية، كما سيتم تغيير ترتيب الأسئلة منعًا للغش، والاختبار سيكون إلكتروني من خلال التابلت، في حالة انخفاض معدلات الطلاب بشكل عام، يكن من الطبيعي انخفاض التنسيق بما يناسب المعدلات، تغيير طريقة الامتحان يكون في حالة تغير قانون الثانوية العامة القديم.


قد يعجبك ايضا

6 تعليقات
  1. شريف الزناتي يقول

    نظام يظلم الطلاب

  2. Jo xblack يقول

    انا طالب ف ٢ث احد المظلومين ف الدرجات
    انا كنت حابب اوجه رساله للوزير بس مش عاوز اوجههاا لانه معانا نساء فاضلات وحابب اقلك انا مش همتحن تابات انا احد الهاكرز وهوقف المنصه

  3. ام احمد يقول

    حسبي الله ونعم الوكيل. ضيعت العيال وضيعت مستقبلهم ايه الظلم والافتراء ده

  4. عبد الرحمن عبدالله يقول

    يارب مانرجع للنظام القديم ابدآ

  5. رحمه يقول

    أنا معجبه بالفكره وبأهميه الفهم والإعتماد علي المهارات
    ولكن لماذا إلغاء التشعيب ،لماذا لاندخل كما نحب لنبدع فيه أكثر ..
    شكرا

  6. محمد احمد يقول

    اقسم بالله نظام تعلم فاشل وزارة تعلن عن تعجيز الطالب من اين يأتي بإجابات لم يقوم بدراستها. حسبي الله ونعم الوكيل فيكم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.