بالفيديو.. ممثل منظمة الصحة العالمية: “الشيشة” أفضل مناخ لتكاثر فيروس كورونا

شدد  جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية داخل مصر على أن التدخين وخاصة “الشيشة” من أكثر الأشياء التي تضعف الرئة وتؤدي إلى تفشي فيروس كورونا داخل جسم الإنسان، مناشدة المواطنين بضرورة الإقلاع عن التدخين لحماية أنفسهم من التعرض لأي مرض في ظل تفشي فيروس كورونا في العالم كله في الوقت الحالي.

وأضاف “جبور”، خلال تصريحات تلفزيونية مع برنامج “على مسئوليتي” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، ويقدمه الإعلامي أحمد موسى، أن التدخين وراء كافة الأمراض المزمنة التي تصيب الإنسان، ويؤدي إلى تفشي فيروس كورونا داخل جسم الإنسان في حالة وصول الفيروس إلى الرئتين، خاصة أن “الشيشة” تحديدا تضعف الرئتين بشكل كبير جدا.

منظمة الصحة العالمية: الشيشة أفضل مناخ لتكاثر فيروس كورونا

وتابع أن “الشيشة” تعتبر أفضل مناخ لتعايش وتكاثر فيروس كورونا داخل رئتي أي فرد خاصة أنها تجعل الرئتين والجهاز التنفسي منهك وضعيف بشكل كبير، وبالتالي فهي تساعد كثيرا في تكاثر فيروس كورونا داخل جسم الإنسان ومن ثم تؤدي إلى الوفاة بشكل طبيعي جدا متأثرا بالمرض، مشيرا إلى أنه من الضروري الالتزام بغذاء صحي سليم في الفترة المقبلة والإقلاع عن التدخين للابتعاد عن مثل كل تلك الأسباب.

وأردف أنه من أبرز أعراض كورونا التي يمكن التعرف عليها هي ضيق التنفس والكحة الجافة وآلام العضلات، والالتهابات التنفسية، مشيرا إلى أن نسبة الشفاء في الصين من هذا الفيروس تخطت الـ 57% حتى الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.