بالفيديو| مفاجأة سارة للمعلمين تكشفها التعليم

يعاني قطاع التعليم خلال الفترة الحالية من وجود عجز في المعلمين بنحو 320 ألف معلم، وصرح نائب وزير التعليم، الدكتور “رضا حجازي” اليوم أن الوزارة قد اتخذت مجموعة من الإجراءات بالخدمة العامة، والتي من شأنها معالجة هذا العجز على مستوى الجمهورية، جاء هذا خلال المداخلة الهاتفية التي قام بها رضا حجازي اليوم الثلاثاء على الفضائية “إكسترا نيوز”.

وذكر حجازي خلال تصريحاته، أن الوزارة تشترط على المتطوعين الحصول على مؤهل تربوي أو يكونوا من خريجي كليات التربية على مستوى الجمهورية، كما ستقوم الوزارة بعمل اختبارات للمتقدمين لتحديد قبولهم لهذا العمل، كما يجب على المتقدمين أن يكونوا على أتم الاستعداد لخدمة الوطن بدون مقابل مادي، وستمنحه الوزارة في المقابل الأولوية خلال المسابقات التي ستعقدها في المستقبل.

وزارة التربية والتعليم

وذكر نائب وزير التعليم أنه قد تم التواصل مع وزارة التضامن ليكون خريج التربية بالخدمة العامة، وقد تواصلت الوزارة كذلك مع وزارة المالية بشأن طلب الترخيص بالحصة بالأجر، وعليه يقوم كل معلم بالحصول على أجر مقابل أي حصة زيادة سيقوم بتحملها، ومن المنتظر أن تصدر وزارة المالية موافقتها على هذا الترخيص قريبًا.

وأكد حجازي كذلك أن ال36 ألف معلم الذين عملوا خلال العام الماضي لمدة 3 أشهر ستكون لهم الأولوية فور موافقة وزارة المالية على الترخيص، شرط كفاءة التدريس، وسيقوم كل مدير مدرسة بتحديد مدى كفاءة معلميه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.