بالفيديو مظاهرات كبيرة جدًا في شيكاغو تنديدًا بمقتل جورج فلويد

خرجت مجموعات من المتظاهرين  الأمريكيين للتظاهر بالتنديد في مقتل جورج فلويد، المواطن الأمريكي الأسمر اللون، وامتلأت شوارع شيكاغو بالمواطنين في القضية التي هزت الرأي العام الأمريكي في الداخل والخارج. ويظهر الفيديو المنشور على اليوتيوب وجود الكثير من الفئات المتنوعة من الأمريكيين ولم يكن هناك سود أمريكيين فقط. وانضم الحشود الأمريكيين سويًا من ذوي البشرة البيضاء أيضًا معهم.

المتظاهرون يرفعون لافتات بالطريقة تعاملت بها الشرطة الأمريكية معهم

ورفع المتظاهرون لافتات منددة بالطريقة التي تعاملت بها الشرطة الأمريكية مع “فلويد” والذي لقي مصرعه نتيجة الشعور بضيق النفس الناتج عن ضغط أحد رجال الشرطة على رقبته.وظهرت الحشود بطول الشارع الرئيسي في المدينة، وبدا أنه لا يوجد مكانا لموطئ قدم بينهم، وطالبوا جميعا بمحاسبة قاتلي “فلويد”، وتحولت الاحتجاجات إلى الاضطرابات العنيفة في منطقة وسط مدينة شيكاغو وحولها ليلة السبت – حيث واجه المتظاهرون الشرطة ، وأشعلوا النيران ، ونهبوا المتاجر في أعقاب وفاة جورج فلويد في حجز مينيابوليس. وكان فلويد مقيد اليدين عندما توسل الهواء عندما ضغط ضابط شرطة مينيابوليس على ركبته على عنق فلويد.

الحرس الوطني يفرض حظر التجول في شيكاغو وحضوره محدود بالداخل

وفي مؤتمر صحفي في وقت متأخر من صباح الأحد ، قال العمدة لوري لايتفوت أن الحرس الوطني في إلينوي سيكون له “حضور محدود” الليلة.مع فرض حظر التجول، وقالت الشرطة إن وجود الحرس سيكون على “المحيط الخارجي” لمنطقة وسط المدينة. ديفيد براون.  وقال لايت فوت إن الحرس الوطني يأمر بشيكاغو وسط عمليات نهب وتدمير “مدمرة للغاية” في وسط المدينة مشيرًا إلى أن الشرطة ستحصل على إجازة وهذه الفوضى والدمار ليسا التكتيك الصحيح لإحداث التغيير”.

وقال المسؤولون إنه تم إلقاء القبض على 240 شخصًا و 6 إطلاق نار ، ومقتل شخص واحد. وقال الحاكم جي بي بريتزكر في بيان إنه سينشط 375 جنديًا من الحرس الوطني في إلينوي، مشيرًا إلى إن الحرس سينفذ مهمة محدودة للمساعدة في إدارة إغلاق الشوارع ولن يتدخل في المتظاهرين السلميين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.