بالفيديو| لم يفضل الأطباء الكمامة العادية عن تلك المزودة بفلاتر

صرح رئيس قسم الأمراض المعدية في كلية الطب جامعة حلوان، الدكتور “محمد القصاص”، بأن الكمامة العادية يفضل إرتدائها عن الكمامة المزودة بفلاتر، معللًا ذلك بأن الكمامة العادية تحمي مرتديها والآخرين من حوله، بينما الكمامة المزودة بفلاتر تسمح بخروج الرذاذ من مرتديها، وبالتالي لا تحمي من حوله وتجعلهم عرضة لخطر الإصابة بفيروس كورونا.

نوع الكمامات المفضل

أكد الدكتور “محمد القصاص” خلال المداخلة الهاتفية التي قام بها أثناء عرض برنامج تلفزيوني على قناة dmc الفضائية، أن إرتداء الكمامة العادية أفضل من الكمامة المزودة بفلاتر، مضيفًا أن الكمامة المزودة بفلاتر تسمح بخروج الرذاذ من مرتديها إلى الآخرين، وبالتالي تجعلهم عرضة لخطر الإصابة، فهي لا تحمي إلا مرتديها فقط، على عكس الكمامة العادية والتي لا تسمح بخروج الرذاذ.

أفضل إجراء وقائي

وأكد القصاص خلال المداخلة الهاتفية التي قام بها، على أن أفضل إجراء وقائي يعد الأمثل عند الخروج من المنزل هو إرتداء الكمامة، أما عن إرتداء الكمامة بداخل المنزل، فيكون ذلك في حالة الشك في الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وترجيح ذلك بالأعراض.

الكمامة القماش

الكمامة القماش
الكمامة القماش

أما عن الكمامة القماش، فقد أكد القصاص أنه لا يمكن الاهتماد عليها كأحد وسائل الوقاية، معللًا ذلك بعدد من الأسباب هي:

  • سوء التعقيم.
  • المسام الموجودة بين خيوط القماش، والتي تسمح بنفاذ الرذاذ من خلالها.
  • الكمامات المصنوعة من القماش والمزودة بفلاتر لم يتم اختبارها بشكل كافي حتى اللحظة وبالتالي لا يمكن الاعتماد عليها هي الأخرى.

فيديو المداخلة الهاتفية

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.