بالفيديو تكدس الزبائن في مطعم فول وفلافل في السعودية بدون كمامات

رصد مقطع فيديو تكدس مجموعة من الزبائن داخل أحد المطاعم المتخصصة في بيع الفول والفلافل في المملكة العربية السعودية. الأمر الذي أثار جدلًا في ظل توصية وزارة الصحة السعودية بعدم الاختلاط هكذا والالتزام بالتباعد الاجتماعي، والاجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية حتى لا يزداد تفشي فيروس كورونا كوفيد 19 في المملكة العربية السعودية.

الزبائن متزاحمون حتى بدون ارتداء كمامة طبية والعدوى محتملة جدًا بفيروس كورونا كوفيد 19

ويوضح الفيديو التزاحم الشديد بين الزبائن والأشخاص لكي يشترون الفول والفلافل دون أن يرتدي أي منهم الكمامة الطبية. الأمر الذي أكد الأطباء المتخصصون أنه يعتبر العدوى بفيروس كوفيد 19 كورونا شيء أكيد لو أي منهم مصاب بهذا الفيروس القاتل.

وعلى الرغم من تشديد وزارة الصحة السعودية وجميع الجهات داخل المملكة العربية السعودية على أهمية ارتداء الكمامة حتى لا تحدث أي إصابة أو نقل عدوى لفيروس كورونا. إلا أن هذا المشهد حدث. الأمر الذي أدى إلى تزايد الانتقادات على هذا المقطع. وطالبت الجهات المتخصصة بأن يتم اتخاذ اجراء مع محل الفول والفلافل ذلك.|

تعليمات وزارة الداخلية بخصوص الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية

1- استمرار العمل بالتعليمات والاجراءات الخاصة بالأحياء المعزولة صحيًا في كافة مناطق المملكة.

2- استمرار التباعد الاجتماعي في الاماكن العامة في جميع الأوقات وجمع التجمعات للأغراض الاجتماعية لأكثر من خمسين شخصًا مثل الأفراح ومجالس العزاء.

3- أهمية اتخاذ جميع الوسائل والاجراءات المتعلقة بالحد من نقل العدوى مثل غسل اليدين والتعقيم والكمامة والتباعد الاجتماعي.

4- جميع الاجراءات الآنف ذكرها تخضع للتقييم والمراجعة الدورية من وزارة الصحة للنظر في تمديد أي مرحلة أو العودة لاتخاذ الاجراءات الاحترازية متشددة بحسب ما تقتضيه الاجراءات الصحية.

5- سيتم تطبيق العقوبات المقررة على الأفراد والمنشآت المخالفة للقرارات والتعليمات المتعلقة باجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.