بالفيديو .. القوي العاملة تكشف موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة

كشف محمد سعفان وزير القوي العاملة، موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة التي خصصتها الدولة، لمساعدة عمال اليومية والتي تضررت بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد وتوقف أعمالهم بسببها، وأمر الرئيس السيسي بتجديد المنحة للعمالة حرصا علي توفير حياة كريمة لهم ومواجهة الظروف المعيشية.

وقال وزير القوي العاملة خلال مداخلة هاتفية مساء أمس الاثنين في برنامج حضرة المواطن علي قناة الحدث اليوم، أن اللجنة الخاصة بمنحة العمالة غير المنتظمة ستجتمع بعد أسبوع ومن بعدها ثم تحديد موعد صرف المنحة لجميع المستحقين الذين تنطبق عليهم الشروط.

الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة
العمالة غير المنتظمة

الانتقال إلي العاصمة الإدارية

وقال سعفان في المداخلة التليفزيونية، إنه بخصوص حوسبة مكاتب التفتيش قبل الانتقال الكامل إلي العاصمة الإدارية كما هو المقرر بنسبة 100% فإن هذا النوع من أنواع منتهي الشفافية، حيث يرسل المفتش بعد الانتهاء من عمله عبر منظومة إلكترونية تقريرا وهو الذي يحقق سرعة في الأداء والشفافية الكاملة.

تعويضات للعمال المغلقة مصانعهم

وأوضح وزير القوي العاملة أنه بالنسبة للعمال الذين تغلق مصانعهم، ستقوم الوزارة بتحديد التعويضات الخاصة بهم، مشيرا إلي أنه لا توجد حتي الآن أي مستندات أو أي أوراق رسمية لإجراء ضد العمال أو المنشآت.

وأشار إلي أن وزارة القوي العاملة قامت تحسبا للأمر بالبدء مع هيئة التأمينات في دراسة حقوق العمال وذلك مع انطلاق قانون التأمنيات الجديد وذلك لضمان حصولهم علي معاش من عدمه.

وكانت وزارة القوي العاملة قد وضعت عدة شروط لصرف مستحقات منحة العمالة غير المنتظمة التي خصصتها الدولة لمساعدة العمال حيث يتم صرفها لفئات معينة مثل عمال اليومية والتراحيل، والأشخاص محدودي الدخل وجميع العمالة التي أثرت عليها جائحة كورونا وخصصت لذلك موقع إلكتروني للاستعلام عن موعد الصرف وعن مدي استحقاقه من عدمه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.