بالفيديو.. البحوث الفلكية تكشف أول أيام شهر رمضان وعيد الفطر

كشف رئيس معهد البحوث الفلكية عن موعد أول أيام شهر رمضان الكريم، وأول أيام عيد الفطر لهذا العام، بعد الإعلان عن أن أمس هو أول شهر شعبان المبارك، حيث يرى جاد القاضي رئيس المعهد أنه فلكيا قد تم إثبات موعد أول أيام رمضان لهذا العام، بعد حلول شهر شعبان.

وقال “القاضي”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج “حضرة المواطن” المذاع عبر فضائية “الحدث اليوم”، أن شهر شعبان سيكون 30 يوما، وذلك نظرا لأن الهلال الخاص بشهر رمضان سيُولد يوم التاسع والعشرين من شهر شعبان الجاري، لافتا إلى أنه يتواصل مع الجهات الدينية في الوقت الحالي من أجل التنسيق لبدء شهر رمضان.

البحوث الفلكية تكشف موعد أول أيام شهر رمضان

وتابع رئيس معهد البحوث الفلكية، أنه وفقا للبحوث الفلكية التي أُجريت فإن من المقرر أن يبدأ شهر رمضان الكريم يوم الجمعة الموافق الرابع والعشرين من شهر أبريل المقبل، على أن يتم رمضان هذا العام ثلاثين يوما كاملين، وسيتم إبلاغ كافة الجهات الدينية بذلك وفقا للحسابات الفلكية التي قام بها المعهد.

البحوث الفلكية تكشف موعد أول أيام عيد الفطر

وأشار رئيس معهد البحوث الفلكية إلى أن أول أيام عيد الفطر المبارك تم الكشف عنها أيضا والتي من المفترض وفقا للحسابات الفلكية أن يكون يوم الرابع والعشرين من شهر مايو المقبل، وذلك وفقا أن رمضان سيكون 30 يوما هذا العام.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.