بالفيديو.. إيران تكشف هوية المسئول عن إسقاط الطائرة الأوكرانية في طهران

كشف مقطع فيديو عرضته قناة “يورو نيوز الفضائية” التفاصيل الكاملة الخاصة بإعتراف الدولة الإيرانية بشأن إسقاط الطائرة الأوكرانية عن غير عمد، وذلك بسبب خطأ بشري غير مقصود.

القوات المسلحة الإيرانية تعترف بإسقاط الطائرة البوينج “737” الأوكرانية

واعترفت القيادة العامة للقوات المسلحة الإيرانية في صباح اليوم السبت، في بيان رسمي لها أن السبب وراء وقوع الطائرة البوينج “737” الأوكرانية هو حدوث خطأ بشري.

وأوضح قيادة القوات المسلحة، في بيانها الرسمي، أن الطائرة البوينج الأوكرانية اعتبرت طائرة معادية، وتم إصابتها في الوقت الذي كانت فيه التهديدات الخاصة بالعدو عند أعلى مستوى، وذلك وفقًا لما تم نشره من قبل وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

بالفيديو.. إيران تكشف هوية المسئول عن إسقاط الطائرة الأوكرانية في طهران 1

إيران تعتذر عن إسقاط الطائرة الأوكرانية

واعتذرت خارجية إيران، عن حدوث كارثة الطائرة البوينج الأوكرانية، وذلك بعدما اعترافت القيادة العامة للقوات المسلحة الإيرانية بأنها أسقطت الطائرة عن طريق الخطأ، حيث أعلن محمد جواد ظريف، وزير الخارجية الإيراني، أن إسقاط هذه الطائرة لم يكن عن عمدً، وإنما جاء بسبب وقوع خطأ بشري في فترة الأزمة التي تسببت بها نزعة المغامرة الأمريكية أدّيا إلى الكارثة.

وأعرب ظريف عن أسفه لما حدث نتيجة الخطأ، وقدم التعازي للشعب الأوكراني وعائلات ضحايا الطائرة، إضافة إلى جميع الأمم التي تسبب الحادث الأليم لها بالضرر وعاشت حالة من المأساة.

وأوضحت “القوات المسلحة الإيرانية”، أن المتسبب في سقوط الطائرة البوينج الأوكرانية في طهران ستتم إحالته بشكل فوري إلى القضاء العسكري، خاصة أنها أسفرت عن مقتل 176 شخص.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.