بالفيديو.. أول تعليق من وزير الخارجية الإيطالي على مساعدات مصر لإيطاليا في حل أزمة كورونا

حرص يوجي دي مايو، وزير الخارجية الإيطالي على توجيه الشكر لمصر ولوزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد على الجهود المبذولة من قبل الإدارة المصرية تجاه فيروس كورونا ومساعدة إيطاليا على محاولة تخطي الأزمة في ظل تفشي المرض بشكل كبير داخل دولة إيطاليا خلال الفترة الماضية، حيث تعتبر إيطاليا أحد أكثر الدولة التي ظهرت فيها عدد إصابات ووفيات بسبب فيروس كورونا.

وقامت مصر خلال الأيام القليلة الماضية بإرسال طائرتين عسكريتين تحمل معدات طبية وبدل واقية ومواد تطهير من أجل مساعدة السلطات الإيطالية في الحد من انتشار فيروس كورونا ومحاولة السيطرة على أعراض الفيروس التي تظهر على الألاف من المرضى خلال الفترة الماضية، وذلك في ظل العلاقات والروابط القوية والتاريخية بين الدولتين.

أول رد فعل من إيطاليا على مساعدات مصر لها في أزمة فيروس كورونا

وقال وزير الخارجية الإيطالية إن إيطاليا تشكر مصر على الوقوف بجانبها وإرسال الطائرتين لها خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن تلك المعدات والمطهرات الطبية ستساعد كثيرا على إنقاذ الكثير من الأرواح خلال الفترة المقبلة في ظل تفشي وانتشار مرض كورونا في مختلف أنحاء إيطاليا.

Appena atterrato anche il volo egiziano 🇪🇬 con aiuti sanitari per l’Italia. Seguitemi!

Gepostet von Luigi Di Maio am Samstag, 4. April 2020

وحرصت وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد على التأكيد على دعم مصر الكبير لإيطاليا في الأزمة الكبيرة التي تمر بها، خاصة أن العلاقات قوية وتاريخية بين الدولتين، معبرة عن أسف السلطات المصرية لما تمر به إيطاليا في الوقت الحالية من أزمات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.